اخبار حصرية

من هو مروان خير الدين ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو مروان خير الدين

من هو مروان خير الدين ؟ “مروان خير الدين” هو ابن رجل الأعمال سليم خير الدين، وشقيق زوجة الأمير طلال أرسلان ، يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة – المدير العام ل بنك الموارد، وقد شغل منصب المدير العام للمصرف منذ العام 2002. وهو وزير لبناني سابق.

مروان خير الدين ويكيبيديا

– خير الدين من مؤسسي الحزب الديمقراطي اللبناني وعضو في المجلس السياسي لهذا الحزب منذ تأسيسه سنة 2001.


– عين خير الدين مستشارا للوزير الأمير طلال ارسلان عند تبوء هذا الأخير كل من حقائب السياحة، المغتربين، الشباب والرياضة.

– شغل خير الدين منصب عضو مجلس إدارة بورصة بيروت من العام 1994 إلى العام 1999، واختير لعدة دورات عضوا في مجلس إدارة جمعية المصارف في لبنان.

مروان خير الدين السيرة الذاتية

– ابتدأ خير الدين حياته المهنية في العام 1989 كمعتمد اقراض مع بنك قطر الوطني في لندن، ومن ثم التحق بمصرف فيدليتي في الولايات المتحدة الاميركية، وبعدها التحق ببنك الموارد في العام 1992.

– خير الدين عضو مؤسس في مركز لبنان للجمعية الدولية young presidents organization وشغل فيها عدة مناصب من رئيس مجلس الإدارة إلى رئيس اقسام التعليم، الانتساب، التواصل، والقسم المالي، كما هو عضو مؤسس للجمعية الإقليمية “القيادات العربية الشابة” وشغل منصب أول رئيس لمركز هذه الجمعية في لبنان.

– استاذ محاضر في كلية إدارة الاعمال في الجامعة الاميركية في بيروت منذ العام 1993 وحتى تاريخه، كما وحاضر في عدة ندوات ومؤتمرات محلية واقليمية ودولية.

– حصل على شهادة بكالوريا في إدارة الاعمال والاقتصاد من جامعة ريتشموند في المملكة المتحدة، وثم بعدها شهادة ماجستير في ادراة الاعمال من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الاميركية، بالإضافة إلى دراسات عليا في كلية إدارة الاعمال في كل من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الاميركية وجامعة لندن بزنس سكول في المملكة المتحدة.

كم عمر مروان خير الدين عمره

– خير الدين من مواليد حاصبيا في 14 شباط 1968.

من هي زوجة مروان خير الدين ؟

متزوج من مايا كميل الرسامني و لديهم 4 أبماء.

                     
السابق
ما هي ديانة رابعة الزيات ويكيبيديا مسلمة شيعية ام مسيحية ؟
التالي
تلخيص نص متعة العودة الى الوطن للسنة الاولى متوسط مع حل الاسئلة و شرح المفردات الكلمات

اترك تعليقاً