سؤال وجواب

من هو مخترع المصعد الكهربائي

يساهم موقع فيرال بتقديم العديد من المقالات  المتنوعة التي انتشرت في الكثير من المجالات المختلفة والغرض منها تثقيف الكثير من الناس من خلال تواجدهم في المواقع الإلكترونية ومن موقع فيرال سنعرض لكم اليوم شخصية هامة قامت باختراع المصعد الكهربائي .

من هو مخترع المصعد الكهربائي

يعد ظهور المصعد أحد أهم الأسباب التي أدت إلى ظهور ناطحات السحاب وانتشارها في جميع أنحاء العالم بطرق وأساليب متطورة ، حيث يتم قياس نطاق التطور والازدهار في البلدان بالزيادة والجمالية من ناطحات السحاب. تجدر الإشارة إلى أن اختراع المصعد يرجع إلى آلاف السنين ، حيث كان المصريون القدماء والفراعنة أول من استخدم تقنية المصاعد في بناء الأهرامات ، لكن الاختلاف في المصدر هو الذي يدفع المصعد ، حيث انتقل لأعلى ولأسفل إلى أعلى الهرم باستخدام الطاقة البشرية أو الحيوانية ، ثم تم إدخال الطاقة الكهربائية في المصعد الكهربائي باستخدام أوتيس شتر الأمريكية مع أليشا أوتيس كبيرة شحذ في توافر جميع الأولويات وسلامة مستخدميها الأمن.


وبذلك نشير بان من اخترع المصعد الحديث هو المخترع الأمريكي أليشا أوتيس ، والذي نشأ معتل الصحة ومعدما ويفتقر إلى التعليم الأكاديمي الجيد ، هذا علما بأن فيرال وجود المصاعد في الأبنية تعود إلى أكثر من 2400 سنة قبل الميلاد ، حيث كان يستخدمها الفراعنة في بناء الأهرامات ، والتي كانت تعمل على الطاقة البشرية أو الطاقة الحيوانية .

 

                     
السابق
انشدك ياشيخ عن عشرين رجالي ( وش حل اللغز )
التالي
اخر الاخبار في قضية قتل فرح حمزة أكبر والكشف عن قاتل فرح اكبر وسبب قتلها

اترك تعليقاً