معلومات عامة

من هو محمود شعبان ويكيبيديا

المحتويات

من هو محمود شعبان ويكيبيديا

يتسائل الجمهور المتابع عن معلومات محمود شعبان وهو الأستاذ العلامة في البلاغة والنقد بمعهد الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر، ويعتبر من أشهر شخصيات الإخوان بسبب التصريحات التي يقدمها وينشرها في دفاعه عن مرسي والمسلمين ، فمن هو محمود شعبان ؟

هو استاذ البلاغة والنقد في معهد الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر ، وهو من الشخصيات البارزة في جماعة الاخوان المسلمين ،ولد الشيخ المصري محمود شعبان و ترعرع في جمهورية مصر، فهو مصري الأصل، ويعمل في الوقت الحالي كأستاذ جامعي في جامة الازهر.


وبسبب دفاعه عن الإخوان المسلمين ومرسي رفعت عليه قضايا ومشكلات كثيرة، وقد قدم الشيخ محمود شعبان العديد من البرامج، من بينها البرنامج الموجود في الميزانية العمومية.

من هو الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا

الشيخ محمود شعبان الداعية المصري له العديد من البرامج التلفزيونية، حيث طرح العديد من الموضوعات المهمة، في ذات السياق طرح موضوعات مثيرة للجدل في الشارع المصري مما جعلة أن ينتشر اسمه بشكل كبير.

وأوضحت أن النيابة كانت قد وجهت إلى شعبان عددا من الاتهامات، من ضمنها “التحريض على أعمال عنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات”.

واحتل الشيخ محمود شعبان منصب استاذ للبلاغة والنقد في معهد الدراسات الإسلامية في جامعة الازهر المصرية، حيث عرف بانتمائه الي جماعة الإخوان ويقدم العديد من التصريحات التي تدل على دفاعه عن الرئيس السابق مرسي.

وتعرض الشيخ المصري محمود شعبان للعديد من القضايا والمشاكل التي تسبب له بسبب تصريحاته ويعرف عنه انه معارض للحكم الراهن وبالتحديد للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وقام بتقديم برنامج الميزانية العمومية على شاشات التلفاز.

الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا | وكالة سوا الإخبارية

                     
السابق
سبب وفاة مها أبو عوف ويكيبيديا وما مرضها ؟
التالي
يطلق على الحساب الشديد الذي يستوفي كل صغيرة وكبيرة

اترك تعليقاً