سؤال وجواب

من هو فرحان حق ويكيبيديا وآخر تصريحاته

من هو فرحان حق ويكيبيديا ، السيرة الذاتية فرحان حق، فرحان حق ويكيبيديا، فرحان حق الامم المتحدة ، من هو فرحان حق ، باتت هذه التساؤلات الأكثر بحثاً على محرك جوجل الشهير حيث يتسائل الجمهور العربي خاصة في تونس حول من يكون فرحان حق .

المحتويات

من هو فرحان حق

  • فرحان حق هو نائب المتحدث الرسمي.

ويعتبر مكتب المتحدث باسم الأمين العام هو أحد أقسام الأمم المتحدة، الذي تتجلى مهمته إدارته في تقديم المعلومات الإعلامية فيما يتعلق بكل أنشطة الأمم المتحدة لكافة وسائل الإعلام الإخبارية. نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، وكبار المسؤولين الآخرين في الأمم المتحدة.


اسماء طاقم مكتب المتحدث باسم الامين العام

  • ستيفان دوجاريك – المتحدث الرسمي باسم الأمين العام
  • فرحان حق – نائب المتحدث الرسمي
  • شارلوت لاربويسون – المتحدث الرسمي المساعد للأمين العام
  • إيري كانيكو – المتحدث الرسمي المساعد
  • ماتياس جيلمان – المتحدث الرسمي المساعد
  • فلورنسيا سوتو نينو – المتحدث الرسمي المساعد

تصريحات فرحان حق الأخيرة .

اشار فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام الأممي أن الأمم المتحدة تريد أن “يتم ضمان احترام حرية الصحافة في ظل الوضع الراهن في تونس”.

كما دعت منظمة العفو الدولية، الرئيس التونسي إلى الالتزام علنًا باحترام وحماية حقوق الإنسان بما في ذلك حرية التعبير، وقالت إن مستوى القلق على وضع حقوق الإنسان في تونس ارتفع بعد مداهمة الأمن لمكتب قناة الجزيرة.

ووصفت ذلك بالاعتداء الغاشم على حرية التعبير والسابقة المثيرة للقلق، وأضافت المنظمة أن الحريات وحقوق الإنسان التي تحققت بفضل الانتفاضة التونسية عام 2011 في خطر.

وحثت المنظمة، الرئيس التونسي على التأكد من اتساق قراراته مع التزامات بلاده بالقانون الدولي لحقوق الإنسان. كما أعربت منظمة “مراسلون بلا حدود” عن إدانتها “اقتحام مكتب الجزيرة في تونس وإقحام وسائل الإعلام في الصراعات السياسية”.

وأعلن الرئيس التونسي مساء الأحد تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعينه بنفسه.

وأدان البرلمان الذي يترأسه راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة، بشدة في بيان لاحق، قرارات سعيّد، وأعلن رفضه لها، بينما أعلن المشيشي استعداده لتسليم السلطة إلى رئيس حكومة جديد يعينه رئيس الدولة.

                     
السابق
سبب اعتزال يوسف السلطان ويكيبيديا الحقيقي
التالي
من هو قيس سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية ( كاملة )

اترك تعليقاً