سؤال وجواب

من هو فارس ابراهيم حسونة ويكيبيديا

المحتويات

فارس ابراهيم حسونة ويكيبيديا

فارس إبراهيم حسونة هو رباع قطري، ولد في 4 يونيو 1998، يبلغ من العمر 23 عاما وهو لاعب رفع أثقال قطري من أصول مصرية، والده هو إبراهيم حسونة من أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، وهو مدرب نجله فارس، ولد فارس حسونة عام 1988 (23 عامًا).

من هو فارس ابراهيم حسونة ؟

حقق فارس حسونة لاعب قطر لقب بطولة العالم في رفع الأثقال للشباب مرتين، كما حقق المركز الثالث في بطولة آسيا 2022 وزن 104.


وكما حقق الرباع القطري فارس حسونة، أول ميدالية ذهبية لدولة قطر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، حيث حقق فارس حسونة الميدالية الذهبية في لعبة رفع الأثقال وزن 96.

وحيث حقق البطل فارس إبراهيم رقم أولمبي جديد ورفع 402 مجموع رفعتي النطر والخطف، وجاء في المركز الثاني الفنزويلي كيدومار، والثالث كان الجورجي أنطون بليسنوي.

وكما أحرز الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة الميدالية الذهبية فى وزن 96 ك ضمن مسابقة رفع الأثقال للرجال فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2022.

ما جنسية فارس ابراهيم جنسيته ؟

ويعتبر فارس إبراهيم هو مصرى الأصل وتم تجنيسه من قبل قطر ليلعب بأسمها منذ عدة سنوات، حيث اتأ الإنجاز التاريخي للرباع القطرى، البالغ من العمر 23 عاماً، جاء بعد رفعه مجموع 402 ك في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد.

وحيث جاء فى المركز الثاني في نفس الوزن الصيني تيان وتوج بميداليتين فضيتين في النتر والمجموع وبرونزية فى الخطف، فيما جاء البلاروسي يوهيني ثالثاً حيث حقق برونزيتين في النتر والمجموع وفضية في الخطف، وقام بتتويج الابطال كل من توماس ايان رئيس الاتحاد الدولي للعبة ومحمد يوسف المانع رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والقطري.

وفي منافسات وزن 73 ك للرجال حقق الرباع البلاروسي فادزيم لوخارد ثلاث ميدالية ذهبية في المجموع والخطف والنتر، حيث حقق مجموع 334 ك حيث رفع 150 ك في الخطف، و184 ك في النتر، وفي وزن 59 ك سيدات حققت الرباعة شون كو من الصين تايبيه المركز الاول وفازت بثلاث ميداليات ذهبية بعد ان جمعت 233ك، منهم 103 ك في الخطف ، 130 ك في النتر ، اما وزن 64 ك سيدات فقد توجت الصينية تينج هوانج بالمركز الاول وثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجوع بإجمالي 232 ك منهم 105 ك في الخطف و 127 ك في النتر.

كم عمر فارس ابراهيم حسونة

يبلغ من العمر 23 عاماً
                     
السابق
من هو علي شبلي ويكيبيديا السيرة الذاتية وما سبب قتله
التالي
ماهي قصة هاشل بليشه الشامسي ويكيبيديا ( وش يرجع )

اترك تعليقاً