سؤال وجواب

من هو عمر عصر ويكيبيديا السيرة الذاتية

أهلا وسهلا بكم قرائنا الأعزاء مع شخصية جديدة نتناول الحديث عنها اليوم والتعريف بها ، وهو عمر عصر فمن هو عمر عصر ، وما اهم المعلومات الواردة في السيرة الذاتية له ؟

عمر عصر

نجم أولمبى، هو بروفايل تعريفى عن أحد اللاعبين الذين نجحوا فى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، للتعرف على كيفية تأهله ومشواره مع اللعبة التى يمارسها والبطولات، وكذلك تفاصيل عن حياة اللاعبين، نجم اليوم هو عمر عصر لاعب منتخب تنس الطاولة.


تأهل عمر عصر، لاعب منتخب تنس الطاولة، لأولمبياد طوكيو فى منافسات الزوجى المختلط، بعد فوزه مع دينا مشرف فى النهائى من بطولة كأس أفريقيا التى أقيمت بتونس، بالتغلب على الزوجى النيجيرى تريولاشوجان وفونكى اوشونيكى 0/4 عن قارة أفريقيا.
بدأ المسيرة الرياضية فى نادى دسوق الرياضى برعاية من والده، وكان مسئولا للعبة تنس الطاولة بالنادى، وعمه ماهر عصر، وكان محاضرًا دوليًّا للعبة ذاتها، وقد بدأ عمر وهو فى سن الرابعة واستمر حتى التاسعة مع شقيقه الأصغر خالد.
وأشركه علاء مشرف وعمره 12 سنة فى أول بطولة للأندية العربية باليمن، ليكون أصغر اللاعبين، ليفوز النادى الأهلى بها بعد غياب فترة طويلة انضم بعدها لفريق الرجال.
فاز بذهبية البطولة الأفريقية لعام 2005 وتم منحه مكافأة من رئيس الاتحاد الدولى أدهم شرارة.
وأصبح عمر عصر المصنف رقم واحد على الدورى السويدى فى عمر الـ16، وعاد إلى مصر، ليتلقى عدة عقود للاحتراف، وبعد موافقته واستمراره فى حصد الجوائز حصل على لقب أفضل لاعب، وجاء فى المركز الثالث، وأصبح أفضل ناشئ تنس طاولة فى العالم.
وفاز بالمركز الثانى ببطولة كأس العالم للناشئين باليابان عام 2000.
وفي مارس 2018، نجح عمر عصر، في التتويج بالبطولة الإفريقية فى كينيا، وتأهل إلى كأس العالم 2018.
ونجح عصر فى التأهل لمونديال تنس الطاولة من خلال التصنيف العالمي، حيث يحتل عمر المركز 21 عالميا حاليا وهو أفضل مركز يصل إليه لاعب عربي وإفريقي في التاريخ.

تاهل عمر عصر الى دور 32 بمنافسات تنس الطاولة في أولمبياد طوكيو 2022

نجح المصري عمر عصر في التأهل لدور الـ32 «الدور الثالث» في منافسات فردي تنس الطاولة في أولمبياد طوكيو باليابان.

ونجح عصر في الفوز صباح اليوم، الاثنين، على اللاعب الأوكراني «ليو كو» بنتيجة 4-3، في مباراة استغرقت 52 دقيقة بدور الـ64.

 

وتفوق عمر في الشوط الأول بنتيجة 15-13، ثم انتصر في الشوط الثاني بنتيجة 11-6، وتفوق في الشوط الثالث بنتيجة 11-4، ونجح الأوكراني في الفوز بثلاثة أشواط بنتيجة 6-11، و8-11، و9-11، إلى أن نجح عصر في حسم المباراة بالفوز في الشوط الأخير بنتيجة 11/4.

 

                     
السابق
من هو سيف عيسى ويكيبيديا الفائز بالميدالية البرونزية ؟
التالي
937 رقم ايش ؟ أرجو الافادة

اترك تعليقاً