سؤال وجواب

من هو عبد الله البراق ويكيبيديا وش يرجع ؟

المحتويات

عبد الله البراق الذي يلعب دور مهال

يلعب الممثل السعودي عبدالله البراق في مسلسل رشاش، دور مهال الذي لا يكفّ عن تحدي قرارات رشاش داخل العصابة، وذلك إلى جانب الخط الدرامي الذي يجمعه بـشخصية سلطان، وهو ما سنكتشفه خلال العمل الذي يفضل عبدالله البراق عن عدم التطرق إليه وتركه مفاجأة للجمهور.

وسجلت حلقات مسلسل رشاش نجاحاً كبيراً منذ اول عرضه على منصة “شاهد VIP” اعتباراً من 9 تموز (يوليو)، وتدور المحاكاة الدرامية للقصة المستوحاة من أحداث وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، حول رجل العصابات “رشاش”، وذلك عبر خطّيْن متوازيين مليئيْن بالأحداث الغنية ومشاهد الأكشن المشوّقة. يتتبع العمل في أحد جوانبه المراحل الإجرامية المُفترَضة في حياة “رشاش””، بدءاً من دخوله عالم الجريمة وانتهاءً بالإيقاع به. في موازاة ذلك، تُسلّط الحكاية بخطوطها الدرامية المشوّقة الضوء على الضابط الشاب والمتفاني “فهد” الذي كرّس جهوده للقبض على “رشاش” وتفكيك عصابته، إلى جانب العمليات المُعقّدة لأجهزة الأمن وتضافر جهودها من أجل تتبّع “رشاش” وأفراد عصابته واستباق تحرّكاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة.


البراق وش يرجع

البراق يتواجدون في نجد والحجاز، حيث يتصفون بالكرم والبيت المضياف لأي زائر أو مقيم، يقدمون يد العون والمساعدة لكل من يحتاج في بلادهم، كما ويوجد لديهم الشعراء والمثقفين وأصحاب الشركات والإداريين، كما ويتمتع أبناء هذه القبيلة بالجسم العريض والوسامة، فيتواجدون منذ القدم في المملكة ولهم أنساب وأصول عريقة قد تعود إلى زمن النبي أو الصحابة الكرام، كما وتتميز البراق بإقامة العدل والنظام والحفاظ عليه من خلال هذا الإطار المنظم وفقًا لأخلاقيات المساعدة الذاتية والمسؤولية الجماعية.

نسبة قبيلة البراق

يعود نسبة قبيلة البراق إلى قبيلة عتيبة، في حين أن العديد من البدو قد تخلوا عن تقاليدهم البدوية والقبلية من أجل نمط حياة حضري حديث، إلا أن العديد منهم يحتفظون بالثقافة البدوية التقليدية مثل الاحتفاظ ببنية عشيرة الشاشير التقليدية، والموسيقى التقليدية، والشعر، والرقصات، والعديد من الممارسات والمفاهيم الثقافية الأخرى، كما ولا تزال التقاليد مثل ركوب الجمال والتخييم في الصحاري من الأنشطة الترفيهية الشهيرة لقبيلة البراق الذين يعيشون على مقربة من الصحاري أو المناطق البرية الأخرى.

                     
السابق
من هو حسن عسيري ويكيبيديا دوره في مسلسل رشاش
التالي
اسماء بنات من القران + معناها تشمل كل الحروف

اترك تعليقاً