اخبار حصرية

من هو صلاح عبد السلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو صلاح عبد السلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

صلاح عبد السلام من مواليد 15 سبتمبر 1989 في مدينة بروكسل (بلجيكا)، يرجع الى الاصول الفرنسية من أصل مغربي مقيم في بلجيكا. له علاقة وثيقة بتنظيم الدولة الإسلامية، ووهو أحد أبرز المتهمين والمدبرين لهجمات باريس في 13 نوفمبر 2015 الذي خلفت 130 قتيلا.

معلومات من هو صلاح عبد السلام ويكيبيديا السيرة الذاتية

ومنذ القاء القبض عليه وهو يحاكم في فرنسا ,فقد قضت المحكمة قبل قليل بإدانة عبد السلام (32 عاما) بكافة التهم الخمس التي وجهت إليه، وحكمت عليه بأقسى عقوبة في فرنسا وهي السجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط عنه ، ليكون خامس شخص يُحكم عليه بتلك العقوبة منذ أن تم تقنين العقوبة في عام 1994.


من هو صلاح عبد السلام ويكيبيديا

صلاح عبد السلام هو الشخص الوحيد على قيد الحياة من بين أفراد مجموعة الكوماندوز التي نفذت اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس. وأظهرت الدلائل مشاركته في الإعداد للهجمات وتنفيذها. لكنه تمكن من الهرب إلى بلجيكا قبل أن يتم اعتقاله بعد أربع أشهر في حي مولنبيك ببروكسل. ثم نقل إلى فرنسا حيث خضع لرقابة مشددة. لم يعرف عن عبد السلام في الماضي إلا انحراف أُدين بسببه كثيرا. وفي اعقاب العملية فقد انخرط في عالم الانحراف وتعرف على صديق طفولته عبد الحميد أبا عود، المنسق المستقبلي للهجمات. لم يكن هناك ما يوحي أن شابا يحب الملاهي مثله سيتحول إلى إرهابي. والآن، يعيش السجين الأكثر مراقبة في فرنسا في عزلة تامة منذ أكثر من خمس سنوات.

                     
السابق
هل تم إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022؟
التالي
مرتفعات اسيوية من خمس 5 و 6 حروف؟

اترك تعليقاً