سؤال وجواب

من هو سالم ابن انتصار الشراح ؟

المحتويات

من هي انتصار الشراح ويكيبيديا

انتصار علي الشراح هي ممثلة كويتية كوميدية، وقد تربعت على عرش الكوميديا في الخليج العربي وسط أكبر فنانات الكوميديا في الكويت والوطن العربي، ولدت 5 نوفمبر عام 1962، في منطقة الشعب في دولة الكويت، والتحقت الفنانة انتصار بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال الفرق الغنائية نهاية السبعينات، وساعدتها في مسيرتها الفنانة الراحلة مريم الغضبان نظرًا لصلة القرابة بينهما، وشاركت في مسرحية باي باي لندن عام 1981 بجانب النجم عبد الحسين عبد الرضا، وقد كانت الفرصة الذهبية للفنانة انتصار، وظهرت عام 1982 لأول مرة على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل “خرج ولم يعد”، ثم اشتركت في المسرحية الكوميدية “تسمح تضحك” عام 1983، وتوالت بعدها أعمالها الفنية المسرحية والدرامية والتلفزيونية، مثل مسرحية “سندريلا” و مسلسل “الأسوار”، ومسرحية “الإنسان الآلي”، عام 1985.

كانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية «باي باي لندن». تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985. شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.كانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت التسيد بتلك الفترة على عرش النجومية حتى أنها شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها.


حياتها الأسرية

متزوجة من «مازن سالم التميمي»، ولديهما ثلاثة أولاد هم:«دلال، وسالم، وعلي»، إضافة إلى «بلقيس» وهي ابنتها بالتبني، إذ اتخذتها ابنة لها وهي في الأصل ابنة أختها.

ارتدائها للحجاب

في عام 2002 ارتدت الحجاب، ولكنها استمرت بالتمثيل ولكن قل ظهورها في الشاشة بسبب محاربة المنتجين لها.

من هو سالم ابن انتصار الشراح

سالم ابن انتصار الشراح هو شاب كويتي، يعتنق الديانة الإسلامية، وله اثنين من الاخوة من ابيه وامه وهما :

  • دلال مازن سالم التميمي.
  • علي مازن سالم التميمي.
                     
السابق
من أين يتم شراء تذاكر الدوري الاردني
التالي
تقويم شهر محرم 1443 اول 1 محرم متى يصادف في الجزائر ؟

اترك تعليقاً