سؤال وجواب

من هو رجاء الله السلمي ويكيبيديا

رجاء الله السلمي ويكيبيديا

من هو رجاء الله السلمي ؟ صاحب مسيرة مهنية مميزة على مستوى المملكة العربية السعودية ، فقد تقلد العديد من المناصب طيلة حياته المهنية ، وهو مساعد مكلّف لوزير الرياضة منذ 9 يونيو (حزيران) 2021، المملكة العربية السعودية وهو الأمين العام لـ”الاتحاد العربي لكرة القدم” منذ ديسمبر (كانون الأول) 2017، وأستاذ في مهارات الاتصال بكلية الإعلام والاتصال في “جامعة الملك عبدالعزيز”، وتقلد عدداً من المناصب المهمة في البلاد سنذكرها لكم في هذه السطور .

ويملك رجاء الله السلمي خبرة مهنية ضخمة فقد بدأ حياته كمحرر وكاتب قبل أن يتطور نفسه، ويُمارس عمله الإعلامي بشكل أكبر، حيث قدم الاستديوهات التحليلية وعمل مذيعًا في إذاعة جدة، التلفزيون السعودي، ومذيعًا رياضيًا في MBC وغيرها، كما عمل كمعلق.


قد شغل منصب رئيس مجلس إدارة “الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي”، كما تولى عدة مناصب في “وزارة الرياضة”، وهي: وكيل الوزارة لشؤون العلاقات العامة والإعلام، ووكيل الرئيس لشؤون الشباب، والمشرف العام على الإعلام ، وعمل استاذاً

كان مديراً عاماً لـ”مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب”، ومديراً للإعلام التربوي بجدة، ومتحدثاً إعلامياً باسم “الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة”، وعضواً في اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” في جدة عام 1999، و”هيئة الصحفيين السعوديين” عام 1998، وأميناً عاماً للجنة “المنتدى الوطني للتعليم للجميع” في جدة عام 1998.

عمل كاتباً في “صحيفة عكاظ” بين 2001 و2010، وصحفياً متعاوناً مع ذات الصحيفة بين 1996 و1998، ومذيعاً متعاوناً مع كل من “إذاعة جدة”، و”التلفزيون السعودي” بين 1998 و2004، و”قناة إم بي سي”، و”قناة العربية” عام 1996، وشبكة “راديو وتلفزيون العرب”.

نال “جائزة زاهد قدسي” عام 2005،ونال درجة الدكتوراه في الادب الرقمي التفاعلي من جامعة الملك عبدالعزيز في عام 2018، أيضا حاصل على ماجستير في الآداب والعلوم الإنسانية عام 2010.

واليوم يتقلد رجاء الله السلمي منصب جديد في وزارة الرياضة ، حيث أعلنت وزارة الرياضة رسميًا عن تولي وكيل وزارة الرياضة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، الدكتور رجاء الله السلمي منصبًا جديدًا.

رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة الجديد

وأشار حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قبل قليل، إلى إصدار وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قرارًا يقضي بتكليف الدكتور رجاء الله السلمي مساعدًا للوزير.

رجاءالله السلمي
                     
السابق
يمتاز الحقل من نوع الترقيم التلقائي بأنه
التالي
من هو النبي الذي آمن به جميع قومه ؟ ( من يكون )

اترك تعليقاً