سؤال وجواب

من هو دكتور انور العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو دكتور انور العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية , واحد من أهم الأطباء المتخصصون في أمراض الجهاز الهضمي والكبد , فهو استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد ,

المحتويات

من هو دكتور انور العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

هو دكتور كويتي متخصص بإستشاري مناظير المعده والقولون و أمراض الجهاز الهضمي والكبد , ولديه مركز طبي وعيادة في محافظة الجهراء , اسمها هيلث برو كلينيك، الدكتور أنور العنزي , حيث تقدم العياده كل خدمات الجهاز الهضمي والكبد كما تقدم خدمات الليزر ، التجميل والجلديه وكذلك الممارس العام لأمراض الباطنية، الضغط، السكر وغيرها من الأمراض الباطنية.


دكتور انور العنزي ويكيبيديا

تحدث استشاري الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى الجهراء د.أنور العنزي ان الدراسات العلمية والاحصاءات الدولية تشير الى ان 2 – %4 من سكان العالم أي ما يعادل 170 مليون شخص أو أكثر مصابون بالتهاب الكبد الفيروس سي وهو عادة التهاب مزمن يصيب الكبد وغالبا يكون بدون أعراض لمدة أعوام طويلة.
واوضح ان الاصابة بفيروس الكبد c تحدث عن طريق الدم الملوث بفيروس سي، مضيفا ان هناك ستة أنواع جينية من هذا الفيروس وأكثرها شيوعا في منطقة الخليج والشرق الأوسط هو النوع الجيني الرابع.
وتابع: عند اكتشاف ارتفاع انزيمات الكبد نقوم بعمل تحاليل شاملة واذا كانت هناك أجسام مضادة لفيروس سي في الدم نفحص كمية الفيروس بالدم وأحيانا قبل البدء في العلاج قد يطلب الطبيب المعالج أخذ عينة من الكبد للتأكد من الحاجة للعلاج من عدمه.
وبيّن ان العلاج الأولي هو الانترفيرون طويل الأمد مع فرص نجاح هذا العلاج حوالي 50 – %60 وتصل فرص نجاح العلاج لأسباب عديدة منها النوع الجنيني للفيروس والنوع الجيني الخاص بالمريض ونسبة مقاومة الأنسولين عند المريض، واذا لم يستجب المريض للعلاج المذكور وكان يحمل النوع الجيني الأول للفيروس يتم تحديد الكورس الثاني للعلاج الذي لابد ان يحتوي على الانتروفيرون والريبافيرين بالاضافة الى العلاج الجديد والذي هو أقراص البوس بريفير «Victrelis».
واكد ان الدراسات العلمية الحديثة التي أجريت على دواء البوس بريفير وعلى النوع الجيني الأول من التهاب الكبد سي بينت ان نسبة الشفاء مرتفعة، وتجري حاليا بعض الدراسات بالمنطقة على النوع الجيني الرابع وهو الأكثر شيوعا بالمنطقة.
ودعا زملاءه أطباء الجهاز الهضمي والكبد للبدء في اجراء هذه الدراسة في الكويت.

د العنزي الكبسولة الذكية اكتشاف ثوري مكن | جريدة الأنباء | Kuwait

عنوان عيادة الدكتور أنور العنزي

نقدم لكم احبتي المتابعين رقم هاتف المركز الطبي هيلث برو كلينيك 24566066 99756555, الجهراء، شارع دعبل الخزاعي (مضخة الماء سابقا) مقابل مركز سلطان. الدور الأرضي

                     
السابق
مذكرة رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022
التالي
تجربتي مع تمارين سارة بوب فيت

اترك تعليقاً