سؤال وجواب

من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير الصحة الجديد في مصر 2022؟

من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير الصحة الجديد في مصر 2022؟ , نستعرض لكم من خلال السطور التالية كافة المعلمات عن وزير الصحة الجديد في جمهورية مصر العربية , والذي تم تعيينه خلفاً للوزيرة هالة زايد , حيث نتعرف عبر السطور التالية عن معلومات أكثر عن وزير الصحة الجديد في مصر خالد عبد الغفار ..

من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري - المصري نت

المحتويات

من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير الصحة الجديد في مصر 2022؟

أكد مجلس الوزراء في مصر عن تعيين خالد عبد الغفار وزير الصحة الجديد بدلاً من الوزيرة هالة زايد، ولد عبد الغفار في الرابع والعشرون من نوفمبر لعام 1962م، ويبلغ من العمر حالياً ستون عاماً، برز في العديد من المناصب البارزة التي وضع بصمته المميزة فيها، فقد عمل أستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية، وعُين أمين لجنة قطاع طب الأسنان في المجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات في المجلس الأعلى أيضاً، لاسيما الجوائز المميزة التي حصل عليها.


معلومات من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا السيرة الذاتية

لقد تولى خالد عاطف عبد الغفار  العديد من المناصب الوزارية , حيث أنه وزير الصحة والسكان المصري الحالي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق. كان يرأس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس في الفترة من عام 2009 وحتى نوفمبر 2015. وتولى منصب عميد طب أسنان عين شمس عام 2014، حيث ساهم في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة. وعُين نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ونشر 20 بحثًا في دوريات ومجلات عالمية.

السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد خالد عبد الغفار

يمتلك خالد عبد الغفار سيرة ذاتية مميزة فقد حصل على درجة البكالوريوس، ودرجة الماجستير في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان، وحصل على الدكتوراه في الخصائص السريرية والجرثومية في حالات التهاب سريع التغذية، وهنا نسرد السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار:

  • الاسم: خالد عاطف عبد الغفار
  • الميلاد: 24 نوفمبر 1962
  • العمر: 60 سنة
  • الجنسية: مصري
  • الديانة: مسلم
  • المدرسة الأم جامعة عين شمس
  • المهنة: سياسي، وموظف مدني ، وزير الصحة في مصر.

من هي زوجة خالد عبد الغفار

يبحث الكثير من المتابعين عن من تكون زوجة وزير الصحة الجديد خالد عبد الغفار , حيث أنه لم يتم الكشف عن من هي زوجة خالد عبد الغفار من قبل أي مصادر رسمية، كون أن خالد عبد الغفار لا يفضل مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة به للإعلام، وفي المواقع ويفضل الاحتفاظ بها لنفسه، ولكنه يظهر في وسائل الإعلام المختلفة ويلقي كلمة في العديد من المؤتمرات المهمة الخاصة بوزارة الصحة في جمهورية مصر العربية، فهو من الشخصيات المهمة والبارزة في مصر الذي يمتلك بصمة رائدة في مجال الصحة.

انجازات والمناصب التي تولاها خالد عبدالغفار

يعتبر خالد عبدالغفار وزير الصحة الجديد أحد النخب والأعلام الرائدة في جمهورية مصر العربية، ويمتلك مهارات وخبرات مميزة في المجال الصحي، وله بصمة بارزة في طب الأسنان في مختلف الأنحاء.

كان رئيساً لقسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة في كلية طب الأسنان في “جامعة عين شمس” بين 2009 و2014، ثم أصبح عميداً للكلية عام 2014، ثم نائباً لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث حتى 2017.

كما عمل أستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في “جامعة جورجيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في “جامعة تكساس هيوستن” في الولايات المتحدة الأمريكية.

حاز على عدة جوائز علمية؛ منها المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان “IADR”، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، كما نشر 20 بحثاً في دوريات ومجلات عالمية.

حاصل على دكتوراه في الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية عام 1995، وماجستير في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان عام 1989، وبكالوريوس طب أسنان عام 1984 من “جامعة عين شمس” في مصر.

 

                     
السابق
سبب اقاله وزير التربيه والتعليم طارق شوقي 2022؟
التالي
كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الراجحي

اترك تعليقاً