سؤال وجواب

من هو حازم ابو وطفة ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

حازم ابو وطفة ويكيبيديا wikipedia

يتسائل كثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن حازم أبو وطفة من يكون ؟ حيث بات هذا الاسم من أكثر الأسماء التي يتم البحث عنها باستمرار خلال الساعات الماضية فمن هو حازم أبو وطفة ، سنرى ذلك خلال السطور التالية بموقع فيرال فأهلا بكم معنا :

نبدأ بالسيرة الذاتية لحازم أبو وطفة :


-حازم ابو وطفة، هو اعلامي، ويعتبر مدرب أول تصوير بأكاديمية بي بي سي للإعلام في لندن.

– مدرب أول تصوير بأكاديمية بي بي سي للإعلام – لندن

– مدرب معهد الجزيرة للإعلام – الدوحة، – حائز على المركز الأول في عدة مسابقات دولية

– مدرب معتمد في مدارس لندن لتقديم فن التصوير للأطفال

– أقام عدة معارض دولية في مكة المكرمة والدوحة ولندن وباريس وشنجهاي وغيرها

– إجتاز عددا كبيرا من الدورات المتخصصة في التصوير منها دورة تدريب المدربين

– قدم عددا كبيرا من الدورات في مختلف مجالات التصوير في عدة دول .

-كما يعتبر، مدرب محترف في أكاديمية البي بي سي للتدريب والتصوير الإحترافي.

-مؤهلة العلمي ، ماجستير.

أما الآن فنعرض لكم قصة الاعلامي المغامر حازم أبو وطفة عندما تعرض لحادث خطير خلال تصوير مشاهد من برنامج “المسافر” في جزر المالديف، حيث هاجمه سمك القرش الممرضة، وقضم يده، ما تسبب له في جروح متفاوتة بيده اليسرى، تطلب نقله إلى المستشفى.

وقال حازم أبو وطفة في لقاء خاص مع (الشرق): صار الحادث يوم 7 فبراير الجاري، حيث كنا نصور في منطقة تبعد 55 كيلومترا جنوب العاصمة ماليه، ويحتاج الوصول إليها ساعة و45 دقيقة بالقارب السريع.

عندما وصلنا إلى هناك كان قد بقي من زمن التصوير ساعة ونصف الساعة، ومن ثم نغادر حتى نعود إلى العاصمة خلال النهار. فغطسنا لمدة ساعة على عمق 28 مترا، وشاهدنا كل أسماك القرش الكبيرة، وكان التصوير في منتهى الجمال، وكل شيء على ما يرام. والمعروف عن أسماك القرش الممرضة أنها مسالمة، وأحد خبراء الغطس هناك قال لي إن الحادث هو الأول من نوعه منذ 11 سنة، حيث لم يسبق أن عض قرش إنسانا في المالديف.

قصة حادث حازم أبو وطفة wikipedia

حول تفاصيل الحادث ، قال حازم أبو وطفة : بعد الغطس بعمق 28 مترا كان لا بد أن نصعد إلى سطح الماء تدريجيا، وبعدما أنهيت الصعود إلى الأعلى بقيت لبعض الوقت أقوم بتعديل الضغط، فيما كان بعض الزملاء يرمون بسمك التونة للقرش حتى يتغذى، وكانت الأسماك تلتقط التونة من حول القارب، فارتأى المخرج أن يصور اللقطة لأنها جميلة جدا، أما أنا فكنت أسبح وحدي بعد أن رفعت معدات الغوص على القارب، وفجأة أقبل علي قرش وعضّني في يدي، فأحسست بألم شديد وسريع كأنها مطرقة حديدية كهربائية. لم أشعر بألم الجرح بل أحسست بألم الكهرباء. كان القرش موجودا مع الأسماك على بعد 6 أمتار، وعندما تحركت باتجاه القارب؛ تحرك هو بسرعة، وبعد ذلك صعدت على متن القارب وكانت يدي تنزف، فوضعت عليها قطعة قماش للحد من النزيف، وتم نقلي إلى المستشفى، حيث تلقيت أدوية مسكنة للألم ومضادات حيوية، وكان هناك إجماع على أن ما حدث يعد أمرا غريبا لأن القرش عضني في يدي وسبب لي 11 “غرزة”، لكن هل هذا القرش يعض؟ لا. هل تعتبر العضة حقيقية علميا؟ نعم. هل هي عضة قاتلة أو قطعت يدي أو رجلي لا قدر الله؟ لا. لكن التفسير العلمي لهذا السلوك أن القرش كان يحاول أن يخيفني، ويبعدني عن منطقة محددة، ولم يهاجمني. وقال لي خبير الغوص الذي كان معنا: “لو كان القرش يريد أن يعضك لخرجت من الماء بدون يدك، وهذا يعني أنه كان يريد أن يخيفك”.

تفسير علمي

وتابع أبو وطفة: هناك تفسير علمي لما حدث وهو أن القرش الممرضة من الأسماء والحيوانات القليلة في الطبيعة التي تعيش بشكل عائلي، وبالتالي ربما تكون الأم رأت أنني اقتربت من أبنائها أو من عائلتها فأرادت أن تخيفني، وقد يكون هناك تفسير آخر لا أدري.

وأشار مقدم برنامج “المسافر” إلى أن رئيس تحرير المحتوى الرقمي في الجزيرة، أحمد عاشور، تواصل معه، فأخبره أن لديه صورا تصلح أن تكون خبرا، حيث كان فريق البرنامج بصدد تصوير مشهد الأسماك وهي تلتقط التونة حين هاجمه القرش، وتم تصوير الحادثة عن طريق الصدفة، فتلقى منه أحد عاشور المعلومات والصور، وتم نشر فيديو في موقع انستجرام الجزيرة حقق ما يقرب من 200 ألف مشاهدة، و400 تعليق، كما نشرت الحادثة في برنامج “نشرتكم” على شاشة الجزيرة. مشيرا إلى أن عددا من زملائه في الجزيرة تواصلوا معه للاطمئنان على صحته.

طرائف التعليقات

وتابع أبو وطفة قائلا: الطريف في التعليقات التي وصلتني أن هناك شبه إجماع بأني محسود بسبب البرنامج، ولأني أسافر، علما بأننا نعمل ليل نهار وفي ظروف صعبة جدا حتى نخرج بساعات تصوير عالية كي نختار منها الأفضل. مضيفا: نحن نصور بمعدل 500 دقيقة لكل دقيقة على الهواء. عندما يعرض البرنامج في 25 دقيقة يكون لدينا أكثر من 50 ساعة تصوير حتى تخرج الـ 25 دقيقة التي تحدث عنها، وتكون ممنتجة ومهندسة بطريقة شعرية إبداعية. مضيفا: إذا كان التلفزيون صورةً فبرنامج “المسافر” قصيدة بصرية إبداعية.
ولفت أبو وطفة إلى أن نسبة مشاهدة البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي عالية، وأنه حاز على جوائز كثيرة منذ العام 2001.

التحدي الأخطر

حول ما إذا كان الحادث أخطر تحد واجهه في برنامج “المسافر، قال حازم أبو وطفة: أخطر تحد واجهته هو انفلات خرطوم التنفس في عمق 28 مترا خلال التصوير في تايلاند. عندما انفلت مني الخرطوم بطريقة أو بأخرى حاولت أن أمسك الخرطوم البديل فلم أجده، فسبحت باتجاه المرشد الذي كان معي، وعندما رأني ألقمني جهاز التنفس، وظللت تحت الماء لأني كنت مرتبكا، ولم أكن قادرا على التنفس أو الحركة. وبعد ذلك خرجت إلى الشاطئ، وكان ذلك أخطر موقف تعرضت له في البرنامج.

مسافر في كورونا

قال حازم أبو وطفة: برزت أهمية برنامج “المسافر” وبرامج السفر بشكل عام خلال جائحة كورونا لأن الشخص الذي لا يستطيع أن يسافر، نحن نقوم بذلك وننقل له المغامرة والبلدان بطريقة واضحة جدا، أي أنه فرصة للناس كي يسافروا وهم في بيوتهم، ودائما ما تأتيني رسائل تقول لي نحن نسافر معك، ونستمتع حين نشاهد البرنامج.
وكشف حازم أبو وطفة عن أن الموسم الجديد من برنامج “المسافر” تأخر بسبب كورونا، وأن الفريق لم يستطع أن يصور إلا في تركيا والآن في المالديف. وقال: ستكون هناك 4 حلقات من تركيا وهي جاهزة، و4 حلقات من المالديف، نعمل على تصويرها الآن، وقد تقرر إدارة قناة الجزيرة عرضها في موسم جديد بعد شهر رمضان ان شاء الله، وحتى ذلك الوقت نكون قد صورنا حلقات أكثر، والخطة التي وضعناها كفريق برنامج “المسافر” أن نصور مجموعة جيدة من الحلقات ليتم عرضها في الموسم القادم.

أصل عائلة أبو وطفة

يعود أصل عائل ابو وطفة الى (قرية العزيزية) الحاج صبرى وطفه واخوه الحج رضا وطفة وابنائهم احمد صبرى وشريف صبرى والبلدوزر صاحب اكبر ورشة موتوسيكلات فى القريه .

من هو مقدم برنامج المسافر

الاعلامي حازم ابو وطفة .

                     
السابق
كم نتيجة 2قوة3 تساوي ……. ؟
التالي
ما هو تحليل cbc … ؟ ما هي الأسباب الداعية لإجراء فحص سي بي سي ( CBC )

اترك تعليقاً