سؤال وجواب

من هو النبي ابن النبي واخو النبي وابو النبي؟ حل اللغز ؟

من هو النبي ابن النبي واخو النبي وابو النبي؟، تداول الكثير من الناس لغز لم يعرف حله الكثير منهم، السؤال يخص بالتعرف على واحداً من الأنبياء بخلاف كونه حاملاً للرسالة السماوية التي بعث فيها، فإنه كذلك من سلالة كل ما فيها نبي فهو مولود لنبي، وإبنه كذلك نبي، وأخوه نبي، هذا اللغز الديني الذي يتم تداوله في الكثير من المسابقات الرمضانية، سنقدم لكم حلاً صحيحاً له بما لدينا من اسم لهذا النبي وإسم والده النبي وإسم أخوه وإبنه الانبياء .

المحتويات

من هو النبي ابن النبي واخو النبي وابو النبي؟ حل اللغز ؟

حل لغز من هو النبي ابن النبي واخو النبي وابو النبي؟ هو سيدنا إسحق عليه السلام ابن نبي الله ابراهيم عليه السلام , أخوه النبي اسماعيل عليه السلام , وهو والد النبي يعقوب عليه السلام  فهومن سلالة كلها أنبياء الله عليهم السلام .

نبذة عن قصة إسحق عليه السلام ..

هو واحدا من أنبياء الله المرسلين لهداية الناس وهو ابن خليل الله ابراهيم عليه السلام ، أمّه هي سارة وقد بشّرهم بولادته نفر من الملائكة كانوا مُرسَلين إلى قوم لوط، وقد ولد بعد أخيه إسماعيل بـ14 عامًا، وكان عمر والده 100 عام، وأمّه سارة كان عمرها 90 عامًا.

نبوة إسحق علية السلام .

لقد قال -تعالى- في سورة الصافّات: {وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ} .. ورد في قصة سيدنا إبراهيم أنَّ ثلاثة رجال مروا على إبراهيم -عليه السلام- فاستقبلهم وأكرمهم على عادة العرب في استقبالهم للضيوف، وقام بذبح لهم عجلًا سمينًا وقام بشوائه وقدمه إليهم ولكنَّهم لم يأكلوا، فخاف منهم إبراهيم -عليه السلام- لأن عادة العرب أن من لم يأكل الطعام عند شخص فهو يريد الشرَّ به، ولكنَّ الرجال أخبره أنهم ملائكة وهم جبريل وميكائيل وإسرافيل، وبشروه بقدوم ابن له من سارة وكان ذلك معجزة لنبي الله إبراهيم لأن امرأته عجوز عقيم.


، فيقول ابن عاشور إنّ هذه البشارة هي البشارة الثانية لنبي الله إبراهيم -عليه السلام- بعد بشارته بإسماعيل، والبشارة الثانية هي نبوّة إسحاق عليه السلام، وبذلك يكون نبيّ الله إبراهيم -عليه السلام- قد تلقّى من ربّه بشارتين لولدَين مُختلِفَين، الأوّل أُمر بذبحه وهو إسماعيل من زوجته هاجر , والثاني اسحاق من زوجته سارة التي كانت عقيم ..

                     
السابق
شي موجود في السماء إذا أضفت إليه حرف أصبح في الأرض ( وش حله )
التالي
هل عدم نباح الكلاب من علامات ليلة القدر؟

اترك تعليقاً