سؤال وجواب

من هو الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول؟

من هو الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول؟ أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه في الحياة اليومية، والان نترك لكم حل السؤال: من هو الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول؟

من هو الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول؟

طليحة بن خويلد بن نوفل الأسدي هو الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم , وهو كان ممن شهد غزوة الخندق في صفوف المشركين، أسلم سنة 9 هـ، روى ابْنُ سَعْدٍ، من طرقٍ، عن ابن الكلبيّ وغيره أنّ وَفْدَ بني أسد قدموا على رسول الله ﷺ فيهم حضرمي بن عامر، وضِرَار بن الأزور، ووابِصَة بن معبد، وقتادة بن القائف، وسلمة بن حُبيش، وطليحة بن خويلد، ونُقادة بن عبد الله بن خلف، فقال حَضْرمي بن عامر: أتيناك نتدرّع الليلَ البهيم في سنة شَهْبَاء، ولم تبعث إلينا بعثًا، فنزلت: ( يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُو ) .


من يكون الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول؟

الصحابي الذي ادعى النبوة بعد وفاة الرسول محم صلى الله عليه وسلم هو طليحة بن خويلد بن نوفل الأسدي , وهو أحد قادة حروب الردة بعد وفاة النبي محمد سنة 11 هـ (632م)، ادّعى النبوة في قومه بني أسد وتبعه بعض طيء وغطفان في أرض نجد، إلا أنه هزم مع أتباعه على يد خالد بن الوليد في معركة بزاخة. ثم أسلم، شارك طليحة في الفتوحات الإسلامية وقُتل في معركة نهاوند سنة 21 هـ – 642 م.

                     
السابق
اسم لون بحرف س , اسم لون يبدأ بحرف س , لون بحرف السين
التالي
كيفية الاستعلام عن موظف سعودي، مكتب العمل

اترك تعليقاً