سؤال وجواب

من هو الشيخ ركاض بن سالم العامري ويكيبيديا؟

المحتويات

من هو الشيخ ركاض بن سالم العامري ويكيبيديا؟

من هو الشيخ ركاض بن سالم العامري ويكيبيديا، الشيخ ركاض بن سالم العامري هو أحد الشخصيات الشهيرة والمعروفة في عائلة العامري، وسنهتم في هذا المقال بتوضيح أهم المعلومات عن الشيخ ركاض بن سالم العامري، حيث نشط البحث عليه بعد اعلان خبر وفاته وهو يتلقى العلاج في ألمانيا، خاصة أنه كان يشغل منصب وزير الأشغال العامة والإسكان سابقاً، فمن هو الشيخ ركاض بن سالم العامري؟

من هو ركاض بن سالم العامري

الشيخ الدكتور ركاض العامري، عضو المجلس الوطني الإتحادي في دولة الإمارات، من مواليد مدينة العين الإماراتية، 12 مارس عام1964، والده الشيخ محمد حمد بن ركاض العامري، عضو المجلس الاستشاري الوطني لاماراة أبو ظبي، ومن أعيان دولة الأمارات، وشيخ عموم قبيلة العوامر، وكان من المقربين للمغفور له بإذن الله مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال عقود من الزمن.


ركاض بن سالم العامري ويكبيديا

عرف عن الشيخ الدكتور سالم بن ركاض قربه من والده في أغلب الأوقات في مجلسه المفتوح للجميع، وأهمية الدور الاجتماعي في توطيد العلاقات بين الناس، وقد صقل شخصيته وتعلم الكثير من مجلس والده، كما كان مرافقاً لوالده لحضور مجلس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله . ـ التحق الشيخ الدكتور سالم بن ركاض بجامعة الإمارات وحصل على بكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص (إدارة عامة) عام1992، ثم التحق بمدرسة زايد العسكرية والقوات المسلحة الإماراتية، وارتقى تدريجياً، وتقاعد برتبة عميد ركن، بعد 30 سنة من الخدمة في الجيش. ـ انتخب عضواً في المجلس الوطني الاتحادي العام 2011، في أول انتخابات في الأمارات وكان الفائز الأول بين المرشحين في إمارة أبو ظبي.. ونال أعلى الأصوات على مستوى دولة الإمارات. وقد أنتخب رئيساً للجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني الاتحادي، كما شارك في كافة جلسات المجلس الوطني الاتحادي وكان من الأعضاء الفاعلين في أعمال سائر اللجان البرلمانية، وقدم العديد من الأسئلة للحكومة، كما كان له مساهمات وبصمات خاصة في العديد من القرارات والمشاريع، ومنها إقرار قانون الطفل الذي عرف “بقانون وديمة”، كما شارك أيضاً في العديد من المؤتمرات واللقاءات المحلية والعربية والدولية، وفي كافة الأنشطة الوطنية والاجتماعية والصحية والانسانية والتربوية والثقافية والرياضية والتراثية، وله العديد من المحاضرات واللقاءات الأعلامية والتصريحات الصحافية في العديد من الفعاليات والمناسبات.

ـ في شهر يونيو، 2018 منحت أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات، الشيخ سالم بن ركاض شهادة الدكتوراة فخرية تقديراً لأعماله الخيرية والإنسانية.

ما هو مرض ركاض بن سالم العامري؟

كان الشيخ ركاض بن سالم العامري يعاني من مرض وكان يتلقى العلاج في ألمانيا.

اين دفن ركاض بن سالم العامري

في الامارات.

كم عمر ركاض بن سالم العامري مواليد كام؟

12 مارس عام 1964، ومات وهو على عمر 58 عام.

قبيلة العامري

ترجع قبيلة العامري إلى مزاحم بن زيد ومهدي بن زيد وهم إخوة من قبيلة بني زيد، وكان قيس ابن الملوح هو إبن مزاحم بن زيد بن عامر، وحبيبته ليلى هي ليلى بنت مهدي بن زيد بن عامر، فكانت أصول قبيلة العامري تبدأ من الإخوة العامريين مزاحم ومهدي والشاعر المقدام مجنون ليلى قيس ابن الملوح بن مزاحم بن زيد بن عامر، وكانوا يعيشون في خيام في شبه الجزيرة العربية وذاع صيتهم بعد إنتشار أشعار قيس ابن الملوح لدى القبائل الأخرى والذين نقبوه باسم مجنون ليلى وكانت أشعار مجنون ليلى من أشهر أشعار الغزل العربي الأصيل في قبيلة العامري وكافة القبائل السعودية الممتدة في شبه الجزيرة العربية في صحراء المملكة العربية السعودية منذ قديم الزمان.

العامري وش يرجعون العامري من أي قبيلة

إن قبيلة العامري من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية التي كانت تفخر بأبنائها أبناء عائلة العامري الذين كانوا يضربون المثل في الشجاعة والمقدام وحب الشعر والشعراء، والأدب العربي والذي إشتهر فيها قيس ابن الملوح الذي كانت عائلته تفخر به وتتغنى بأشعاره التي لا زال الشعراء يرددونها حتى يومنا هذا.

من هي زوجة الشيخ ركاض بن سالم العامري

كم عدد ابناء ركاض بن سالم العامري

سبب وفاة ركاض بن سالم العامري

سبب الوفاة هو مرض.

                     
السابق
أصنف الأشياء التالية إلى موارد طاقة متجددة وموارد طاقة غير متجددة
التالي
هل محمد عادل اتعدم؟

اترك تعليقاً