سؤال وجواب

من هو الشيخ خميس الماجري ويكيبيديا

المحتويات

من هو الشيخ خميس الماجري ويكيبيديا

من هو خميس الماجري؟ نقدم لكم فيما يلي سرداً للسيرة الذاتية الخاصة بالشيخ الداعية خميس الماجري وهو داعي تونسي الجنسية ويعد واحد من أهم الشيوخ في تونس، وفي رصيده عدد من الانجازات التي بذلها خلال مسيرته المهنية، فمن هو الشيخ خميس الماجري؟

معلومات عن خميس الماجري من هو

خميس الماجري المعروف بأبرز الشيوخ السلفيين في تونس ، هو داعية تونسي نال على شهرة كبيرة واسعة في العالم العربي بشكل عام وفي تونس خاصة، وعلاوة على ذلك أن حدث في الآونة الأخيرة أنه قد توجهت إليه العديد من الاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإخبارية حيث أنه يقوم بتقديم الكثير من البرنامج التلفزيونية التي تتعلق في الدين الإسلامي وإعطاء الكثير من النصائح الدينية، ومن الجدير بالذكر أنه يتحدث خلال برامجه التلفزيونية عن العديد من القضايا التي تتعلق في تونس.


اسمه كامل:

خميس بن على الماجري

من مواليد:

العاصمة

خريج اي جامعة :

الجامعة الزيتونية سنة 1981

حاصل على :

درجتي الماجستير والدكتوراة في الشريعة الاسلامية .

خميس الماجري ويكيبيديا

خميس الماجري أحد أهم الشخصيات الدينية في تونس وقد حقق انجازات عظيمة في رحلته الدينية للدعوة الى الله ،فقد حقق شهرة كبيرة على الصعيدين الشخصي والعالمي .

وكان من المؤسسين للجماعة الاسلامية ، حتى حركة النهضة ، وحكم علية في 1987 احكام قاسية من قبل امن الدولة قبل انقلاب نوفمبر 87 ، كما تم الحكم علية بالسجن في ولاية جندوبة بحجة التدريس وكان هارب من الحكم .

وأصبح خميس المجري من أهم الشخصيات في تونس والوطن العربي ، خاصة بعد توقيفه بتهم عديدة ، منها محاولة قتل الرئيس التونسي مما جعله من الشخصيات المشهورة في البلاد والعالم العربي.

واغلب التهم سقطت بعد ان تدخل الرئيس بن على بالتراجع عن التهمة عن المجموعة ، وتم التحفظ علية وأصيب بـ اعاقة بسبب التعذيب ،وقد كسرو كتف زوجتة وإطفاء السجائر في جسدها ويمارسون الجنس بالقوة .

فقد تعرض الماجري للعديد من المضايقات والتعذيب طوال مسيرتة فمن المعروف انة ينتمي للمذهب السني وفي هذا القيويو يتحدث الماجري عن التفاصيل

ما هي جنسية خميس الماجري

لمن يسأل عن جنسيه الشيخ والداعية الاسلامية خميس الماجري فهو تونسي من مواليد العاصمة ، فبعد الشهرة الكبيرة التي حققها الماجري ، دفع الكثير من الناس للبحث عن أهم المعلومات المتعلقة بخميس الماجري ، ومنها ما هي الجنسية والفيديوهات ، التي ظهر فيها خلال مشاركتة في العديد من البرامج التلفزيونية ،والتي نالت إعجاب المشاهدين والجمهور.

كم عمر خميس المجري

يبلغ 60 عاماً.

هل الشيخ خميس الماجري متزوج ؟ من هي زوجة الماجري؟

نعم متزوج وهويتها ليست معلنة للجمهور.

كم عدد ابناء الشيخ خميس الماجري؟

4 بنات.

خميس الماجري السيرة الذاتية ويكيبيديا

تالياً ننشر لكم سيرة خميس الماجري الناطق الرسمي باسم الهيئة الشرعية للدعوة والإصلاح بتونس والتي هي كالتالي:

  • الاسم الكامل: خميس بن على الماجري.
  • تاريخ الميلاد: 1960
  • مكان الولادة: العاصمة تونس.
  • المؤهل : متحصل على ماجستير بجامعة الزيتونة.
  • الدين: الإسلامي المذهب السني
  • الجنسية: عربي تونسي.
  • فترة نشاطه : مؤسس للجماعة الإسلامية بتونس – حزب النهضة الآن .

خميس الماجري و الخمر

فقد علق الشيخ خميس الماجري على حادثة ضحايا الكولونيا أو “القوارص” (كما تسمى في تونس) وكتب : “رحم الله ضحايا القوارص وغفر لهم ـ ما لم يستحلّوا الخمر ـ وشفى الله البقيّة وقطع الله دابر مُستحلّها ولعن الرسول في الخمر عشرة”.

خميس الماجري والحجاب

فقد اثار الشيخ خميس الماجري جدلا في حواره على قناة تونسنا مع الاعلامية ميساء باديس ، وقال الماجري للاعلامية “احمد ربي ما فرضتش عليك الحجاب باش نعمل معاك حوار وهاني باش نغض البصر”

ورفض خميس الماجري الموسيقى اثناء دخوله قائلا ” مانيش الماريشال ولا جماعة طلع البدر عليهم”.

تويتر خميس الماجري

يغرد الشيخ خميس الماجري على حسابه الرسمي على تويتر تغيردات تجمع بين المجال الديني والثقافي، ويمكن متابعتة من هنـــــــــــا.

اعتقال خميس الماجري

وقد وجهت إليه العديد من التهم وأعتقل هو وزوجتة أكثر من مرة ، وبعد حيثة عن سبب إعتقالة في القنوات التلفزيونية بعد الثورة التونسية والتعذيب الذي تعرض لة الشيخ خميس الجابري أصبح ترند في مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو مذهب خميس الماجري هل هو سني ام شيعي ؟

هو ابرز شيوخ السلفية في تونس.

                     
السابق
حل صفحة 83 من كتاب Gem 2023 انجليزي الصف الثاني الابتدائي الوحده الثانيه الدرس الثالث جزء 1 💞💞💞💞🌹🌹
التالي
من هي هنادي الكندري ويكيبيديا

اترك تعليقاً