سؤال وجواب

من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من اي بلد الشيخ جابر البغدادي , كم عمر الشيخ جابر البغدادي , عدد متابعين الشيخ جابر البغدادي :

يبحث كثير من محبي ومتابعي الشيخ جابر البغدادي عن معلومات دقيقة عن الشيخ جابر البغدادي ، وكان اخر ما قاله الشيخ جابر البغدادي في مقطع فيديو نشره على موقع تويتر “ان المحن معارج المنح ، وان الله يعطي ينما يمنع أكثر مما يعطي حينما يعطي ، فنحن قوم منعنا عطاء وعطاؤنا عطاء ولو كشف الله عز وجل لقلوب السالكين عند المنع عن الحكم ، فإن الله يعطيك حينما يمنعك اكثر مما يعطيك حينما يعطيك ” .

الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا

الشيخ جابر بغدادي مدير مؤسسة القبة الخضراء لإحياء التراث والأعمال الخيرية نائب الطريقة الخلوتيه الجوديه البكريه وعضو نقابة القراء .


من اي بلد الشيخ جابر البغدادي

كتب الشيخ جابر البغدادي عن التصوف فقال : ان الله شرح صدره ليتأمل قول الله عزوجل (واذكر اسم ربك وتبتل إليه تبتيلا).. فالحق هنا يأمر نبيه المزمل بالشمائل القدسية واللطائف الصمدانية والمعارف اللدنية والحقائق الفرقانية أن يتبتل إليه تبتيلامؤكدا ، فماهو التبتل ؟ (هو التخلي عن كل نقص والتحلي بكل كمال)
فـالـتـبـتــل هو التصوف إن كان معناه “مفارقة السوى ومجاهدة الهوى ومجانبة الدعوى”. فالتبتل” هوإخلاص في المراد ، ودوام للوداد ،وزهد في العباد ، واستعداد للمعاد ، فمن تحقق به نزل منازل الإشهاد وجلس في حضرة الإسعاد.
وقالوا بأن “التبتل هو الإنقطاع عن الخلق”لكنني أقول أنه إنقطاع القلب للرب في كل خلوة وجلوة
فالكمال يقتضي أن تكون”غائبا عن الخلق في الحق ونائبا عن الحق في الخلق”. فقد تكون في خلوة والقلب تطارده جنود الوساوس ، وتكون في وهم الإنقطاع وأنت مع الخلق في اجتماع لأن القلب معلق بالناس والدنيا وطلب الكرامة ،
فليس كل صاحب خلوة في خلوة ،إلا إذا جمع الله القلب في حضور مع الرب ،
لذلك ليس هناك كرامة أعظم من أن يطويك وبحضرته يؤويك ،وأن يجمعك وفي وادي قدسه يودعك ،وأن يدريك وعن الخلق يواريك
والتبتل له ألوان عـدة :
تـبـتـل عـن ظـواهــر الـشـهـوات
وتـبـتـل مـن مواطـن الغـفلات
وتبتل من رؤيةالحسنات
وتبتل من طلب الكرامات
ثم تبتل من شهود التبتل ، وشهود نقصك حيال كماله في كل الحالات وأوردنا في ياقوتة الوصاياأن(المحجوب وإن خل في خلوة فظلمة الاغيار لاتفارقه ،والمحبوب وإن كان بين الخلق فروحه في محيط الشهود غارقه).
فلذلك قال واذكر اسم ربك ولم يقل ذكراولكن لما قال تبتل لزم أن يكون تبتلا مؤكدا حقيقيا ،والسر في ذلك أنه أمره أن يذكر الإسم الذي فتح به من حضرة الربوبية بالإنعام على مظاهر عبوديته في كل مقام ، مما دعاه أن يقيم في مقام شكر امتنان أفلا أكون عبدا شكورا ،
لذلكدعاه أن يذكر مواهب الربوبية ولطائف الرحمانية والعطايا اللدنية حيث أمره أن يسبح في بحار الذكر والشكر لما هو غريقه من محيط الإنعام الإلهى ، ولكن ذكر عبد تطهـر مـراده لمـريـده وتطهـر عن شهود نفسه في حضور مشهوده ،
وتخلىعن كل نقص وتحلى بكماالت مشهوده.وذلك لدوام البقاء في قدس نور(قد أفلح من تزكى وذكراسم ربه فصلى).لأن التصوف هو تحقيق الخلة والتجرد من كل عله.

                     
السابق
المسافةُ بينَ منزلِ عبدِاللهِ والمسجد 400 م تقريبًا، أي ممايلي يمكن أن يكون التقدير المناسب للمسافةَ التي يقطعُهَا عبدالله لأداءِ صلاةِ الفجرِ في المسجد ذهابًا وإيابًا بالكيلو متر؟
التالي
من هي مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً