سؤال وجواب

من هو السر قدور السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو السر قدور السيرة الذاتية ويكيبيديا شاعر ومغني سوداني ظهر في العديد من الاعمال الفنية السودانية والعربية وتميز بالحانه الجميلة والتي لاقت صدا كبيرا في السودان والعالم العربي ,ويحظى في هذا الوقت باهتمام بالغ للتعرف عليه.

من هو السر قدور السيرة الذاتية ويكيبيديا

السر قدور شاعر ومغني شهير سوداني يمتلك الكثير من المواهب ويعتبر ممثلاً مسرحياً وله الكثير من الاسهامات في الاعمال الفنية السودانية،وبشكل خاص مع انطلاقة ظهور التلفزيون في بداية الستينات.


السر قدور هو ملحن للقصائد الغنائية ويبرع في المدح وانشاد ديني ومقدم برامج تلفزيونية، وعمل كوقت طويل في مجال الصحافة ,فهو صحفي عمل في مجالات السياسة والفنون وكاتب له مؤلفات كثيرة منها المؤلفات الوثائقية في فن الغناء والفنانين المغنيين في السودان ويعد من الجيل الثاني لرواد فن الحقيبة الموسيقي السوداني.

من هو السر قدور السيرة الذاتية

السر أحمد قدور مواليد سنة 1934 ، ولد في قرية الجباراب، بمنطقة تسمى أمبوري، جنوب مدينة الدامر حاضرة ولاية نهر النيل الحالية (المديرية الشمالية سابقاُ) بالسودان ووالدته هي زينب بابكر شخيب الملقبة ببنت البركة.

وفي ذات السياق فإنه في بداية سبعينات القرن الماضي ذهب قدور إلى مصر مع زوجته مصرية الأصل وبناته ثريا وزينب ونبيلة وأمل حيث عاش هناك مدة 26 سنة متواصلة بحي الزمالك القاهري. وعاد في عام 2000 إلى السودان، وتكررت بعد ذلك زياراته وسفرياته بين الخرطوم والقاهرة.

                     
السابق
اجابة سؤال سقوط التفاحة باتجاه الأرض، هذه العبارة تمثل؟
التالي
الاعصار والفيضان والانزلاقات الارضية جميعها ظواهر طبيعية تؤثر في النظام البيئي

اترك تعليقاً