سؤال وجواب

من هو اسماعيل العجيلي ويكيبيديا

من هو اسماعيل العجيلي ويكيبيديا ؟ يبحث الجمهور العربي عن معلومات اسماعيل العجيلي الذي توفي بفيروس كورونا وهنا نضع لكم نبذة بسيطة عن حياة الراحل اسماعيل العجيلي ويكيبيديا وهو هو أحد أهمّ نجوم المسلسلات الليبية الرمضانية، وهو بطل المسلسل الكوميدي الاجتماعي “الخال اسماعيل”، الذي يجسّد يوميات المواطن الليبي، وعرف اسماعيل العجيلي بكوميديته حيث شارك في المسلسل الاجتماعي الكوميدي الخال اسماعيل حيث كان يجسد فيه يوميات المواطن الليبي ، العجيلي من مواليد باب البحر بالعاصمة وكان دائم الاعتزاز بذلك، وصرح في مناسبات عدة بالقول «أنا ولد باب بحر لا تهمني البهرجة والبرستيج الزائف»

وتم بث خبر وفاة اسماعيل العجيلي على المواقع الليبية بعد تأثره بالاصابة بفيروس كورونا الذي احتل العالم بأسره ، وبدورنا في موقع فيرال ننعي وفاة اسماعيل العجيلي ونسأل الله ان يغمره بواسع رحمته ويتقبله في جناته العلا ، وكانت الفنانة الليبية الكبيرة خدوجة صبري قد نشرت منذ قليل تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قالت فيها: “اسماعيل العجيلي رد عليه انت بخير، وتلقت بعدها التعازي من رواد صفحتها في وفاة الفنان الليبي إسماعيل العجيلي.


سبب وفاة اسماعيل العجيلي ويكيبيديا

وشارك اسماعيل العجيلي في مسلسل السوس وهو مسلسل ليبي فكاهي. أنتجته في منتصف الثمانينات شركة الفجر الجديد من ليبيا. وهو من تأليف أحمد الحريري وإخراج المخرج السوري ممدوح مراد وبطولة الفنانين: يوسف الغرياني الشهير بـ (قزقيزة)، إسماعيل العجيلي الشهير بـ (الخال إسماعيل – سمعة)، سعد الجازوي، لطفية إبراهيم، خدوجة صبري، مختار الأسود، شعبان القبلاوي، محمد الغزيوي، علي القبلاوي، وغيرهم. المسلسل عبارة عن حلقات منفصلة، أي أن كل حلقة تعالج موضوعاً مختلفاً. والمسلسل تحصل على الجائزة الثانية في مهرجان التليفزيون الأول سنة 1993 بعد مسلسل ليالي الحلمية.

وبدأ تجربته الفنية بعد تخرجه ضمن الدفعة الثالثة من معهد التمثيل سنة 1974 مع المخرج محمد القمودي والفنان عبدالرزاق المغربي والمخرج الراحل محمد الكامل.

 

                     
السابق
طبقة الأوزون تعمل على حماية الأرض من التأثير الضار ل
التالي
مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي يسمى

اترك تعليقاً