سؤال وجواب

من هو آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنه

ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث له عن مجموعه من الصحابة خصهم الله سبحانه وتعالي بشرف عظيم وهم أحياء في الدنيا بأن بشرهم بالجنة , في حين ان النبي -صلى الله عليه وسلم- ذكرهم في حديثٍ واحدٍ حين قال: (أبو بكرٍ في الجنةِ، وعمرُ في الجنةِ، وعليٌّ في الجنةِ، وعثمانُ في الجنةِ، وطلحةُ في الجنةِ، والزبيرُ في الجنةِ، وعبدُ الرحمنِ بنُ عوفٍ في الجنةِ، وسعدُ بنُ أبي وقاصٍ في الجنةِ، وسعيدُ بنُ زيدِ بنُ عمرو بنُ نُفَيْلٍ في الجنةِ، وأبو عبيدةَ بنُ الجراحِ في الجنةِ) .فيتسائل الكثير عن من هو أخر صحابي توفي من الصحابة العشرة المبشرين بالجنة ؟

من هو آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنه

اخر من توفى من العشرة المبشرين بالجنة هو الصحابي سعد بن أبي وقاص ولد في عام 23 قبل الهجرة، أو في عام 599 ميلادي، وقد توفي في عام 55 هجري في البقيع، وهو أول من رمي سهم في سيبل الله . وقيل انه ثالث من اسلم او السابع .


من هو سعد بن ابي وقاص ؟

هو واحد من العشرة المبشرين بالجنة , الأولين بالدخول إلى الإسلام،كان أبوه زيد من الأحناف في الجاهلية؛ فلا يعبد إلا الله ولا يسجد للأصنام، وهو ابن عم عمر بن الخطاب، وأخته عاتكة بنت زيد زوجة عمر، وزوجته هي أخت عمر فاطمة بنت الخطاب والتي كانت سببًا في إسلام عمر بن الخطاب.

شهد سعد المشاهد كلها مع النبي إلا غزوة بدر، شهد معركة اليرموك، وحصار دمشق وفتحها، وولاه عليها أبو عبيدة بن الجراح، فكان أول من عمل نيابة دمشق من المسلمين.

                     
السابق
اللتر كم مل
التالي
الى ماذا يشير مصطلح الذهب الاسود؟

اترك تعليقاً