اخبار حصرية

من هم القبيسيات في سوريا ويكيبيديا

من هم القبيسيات في سوريا ويكيبيديا والتي يعرف انها جماعة دينية إسلامية نسوية تتشكل ضمن هيكلية شبه تنظيمية غير مُعلنة، اصنافها الداخلية من طبقة أثرياء دمشق ونشاطها الرسمي والاساسي يستهدف هذه الطبقة.

نشأت الجماعة في باديء الامر في محافظة دمشق وانتشرت داخلها انتشارًا واسعًا خلال العقد الأخير من القرن الماضي والعقد الأول من القرن الحالي ثم امتدت إلى دولٍ عربيةٍ وإسلامية وأوروبية أخرى.


المحتويات

من هم القبيسيات في سوريا ويكيبيديا

القبيسيات جماعة دينية دعوية نسائية نشأت في سوريا واشتهرت خارجها ايضا. أسستها منيرة قبيسي، وهي سورية الأصل كانت في مدرسة مفتي سوريا الشيخ أحمد كفتارو شيخ الطريقة الصوفية النقشبندية في سوريا، وهو الذي أشار عليها بالدخول إلى هذه الطريقة الصوفيةثم انتشرت إلى دول أخرى مثل الخليج العربي واليمن وأوربا وأميركا وأستراليا. وفي لبنان برزت سحر حلبي فصرن يعرفن فيما بعد باسم السحريات، وبالطباعيات في الأردن وذلك نسبة إلى فتاة تدعى فادية الطباع. وهذه التسميات تصدر من خارج الجماعة، وإلا فأعضائها لا يسمونها بأي تسمية.

من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا معلومات

منيرة القبيسي، ولدت في دمشق، سوريا عام 1933، هي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية الإسلامية في سوريا.

من هم القبيسيات في سوريا ويكيبيديا

ساهم في توسيع نشاط منيرة القبيسي محافظتها على الصلة والعلاقة مع الجماعات السوريا كلها تقريبًا؛ ورفضها خوض مواجهة مع أحد منهم

                     
السابق
وفاة جورج وسوف
التالي
فرض اللغة العربية للسنة الثانية متوسط الفصل الأول و الثاني مع التصحيح 2022 – 2022

اترك تعليقاً