اخبار حصرية

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

المحتويات

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟ سنتعرف الآن على اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟ وهو من الموضوعات المهمة لدى وزارة تنمية المجتمع في الامارات ، حيث تشرف على تنفيذ نظام الرعاية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تقوم الوزارة بتوزيع مخصصات محددة على المنظمات النسائية في الدولة لضمان حصول كل المحتاجين، وخصوصاً فئة النساء في المناطق النائية، على نوع من الأمن الاقتصادي والمساندة ،فمن هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

لأن المساواة والعدالة الاجتماعية وتوفير الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين، من دعامات المجتمع. والتعاضد والتراحم صلة وثقى بينهم. ولأن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، ويكفل القانون كيانها، ويصونها ويحميها من الانحراف.. كما نصت عليه المادتان (14 و15) من الباب الثاني «الدعامات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للاتحاد» من دستور دولة الإمارات العربية المتحدة.. وعطفاً على مكالمة المواطن علي المزروعي عبر أثير إذاعة عجمان، وتعاطفاً مع حالته الاقتصادية الاجتماعية الموجعة، والحالات الأخرى للكثيرين من مواطني الدولة.


كم راتب ذوي الدخل المحدود

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مخصصاً مالياً قدره 11 مليار درهم مساعدات اجتماعية لكل فئات ذوي الدخل المحدود خلال السنوات الثلاث المقبلة، أي ببلوغ دولة الإمارات يوبيلها الذهبي في ديسمبر 2021، وذلك أثناء الاستماع لخطة وزيرة تنمية المجتمع، عبر التقرير الذي تضمن احتياجات المواطنين المعنيين بالخطة من أصحاب الدخل المحدود، والمحدد ب 6 محاور أساسية، هي: السكن والاحتياجات الأساسية، المواصلات، الدعم المالي، الصحة، التعليم، العمل.

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

فكثيرون هم من فئة كبار ومتوسطي الموظفين، من مختلف الدرجات الوظيفية، رواتبهم عالية، لكن حقيقة، ومن دون مبالغة، يمكن اعتبارهم من فئة الدخل المحدود، لأن الالتزامات أيضاً عالية، ولن أبالغ إذا نقلت لكم رسالة تلقيتها منذ فترة، يصر صاحبها على عرض حالته للمساعدة قبل أن يدخل السجن، وفقاً لروايته، بسبب المطالبات المالية المرفوعة ضده، على الرغم من أن راتبه الشهري 100 ألف درهم!

طبعاً هناك شكوك في هذه الحالة تحديداً، ودخولها في شيء من سوء التخطيط والتنظيم، أو الانجراف وراء مشروعات غير مدروسة، أو غيرها الكثير من الأسباب، ولا يمكن كذلك اعتبارها ظاهرة، أو حالة عامة، أتفق معكم على ذلك، لكن المقصد هنا، أن الرقم المجرد للراتب لا يعني شيئاً إن لم ترافقه دراسة حالة دقيقة للشخص، ومن خلال هذه الدراسة يمكن اعتباره من ذوي الدخل المحدود، ويستحق الاعفاءات أو الميزات التي تعطيها الدولة، ممثلة في جهات مختلفة، لهذه الفئات، أو اعتباره من أولئك الذين فشلوا في التخطيط لحياتهم، ويطلبون اليوم من الدولة أن تدفع ضريبة فشلهم!

من هم اصحاب الدخل المحدود في الامارات؟

برنامج الضمان الاجتماعي في الشارقة

توفر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة خدمة الضمان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود من فئات المجتمع وتتاح للاشخاص الذين يكون دخلهم مساوياً أو أقل من المساعدة الممنوحة من وزارة تنمية المجتمع من مواطني إمارة الشارقة المقيمين فيها بشكل دائم.

                     
السابق
يشير اللون الاحمر في العلم الاردني الى؟
التالي
كورة مصرية .. قائمة الأهلي لمباراة الجونة في الدوري.. سواريش يضم 22 لاعبًا واستبعاد الشحات

اترك تعليقاً