منوعات

من مكونات المثلجات اللبنيه؟

المحتويات

من مكونات المثلجات اللبنيه؟

تعتبر المثلجات اللبنية هي من اهم وابرز أنواع المثلجات التي يسعي الكثير من الافراد في شرائها وتناولها وهي لذيذة جدا تتكون من مجموعة من المواد منها الحليب والقشدة والزبدة بالإضافة الي محليات ومثبتات ومستحلبات إضافة الي ذلك منكهات ، وسنتعرف الآن على مكونات المثلجات اللبنية وبعض المعلومات .

ما هي المثلجات اللبنيه 

تعرف المثلجات اللبنية (Milk ices) بصورة عامة بانها منتجات البان يدخل في تصنيعها الحليب ومنتجاته، اضافة الى سكر، ومثبتات، ومواد استحلاب، ومواد منكهة، وملونات، تهيا على شكل مزيج يجمد بالتبريد مع ضخ الهواء اثناء عملية التجميد. ولكل نوع من المثلجات مواصفات خاصة من حيث التركيب والخواص.


عدد مكونات المثلجات اللبنيه 

تعتبر المثلجات اللبنية هي من اهم وابرز أنواع المثلجات التي يسعي الكثير من الافراد في شرائها وتناولها وهي لذيذة جدا تتكون من مجموعة من المواد منها الحليب والقشدة والزبدة بالإضافة الي محليات ومثبتات ومستحلبات إضافة الي ذلك منكهات .

الاجابة الصحيحة:

  • الحليب .
  • القشدة.
  • الزبدة.
  • محليات.
  • المثبتات.
  • مستحلبات.
  • منكهات.

ماهي مكونات المثلجات اللبنيه ؟

من مكونات المثلجات اللبنيه؟ 1

تصنف المثلجات عامة حسب التعريفات التجارية الشائعة الى:

* الايس كريم (Ice Cream): يصنع كلية من منتجات الالبان، ويجب الا تقل نسبة الدهن به عن 10%، وقد يضاف له فواكه او مكسرات او شوكولاته..، الخ.

يصنع الايس كريم – عادة – في صورتين هما:

– ايس كريم طري: يستهلك وهو طازج، درجة حرارة -5 م، يحتوي على نسبة كبيرة من الماء غير المجمد، وعادة يحتوي على نسبة دهن منخفضة.

– ايس كريم صلب: يعبا في عبوات ثم يجمد عند درجة حرارة منخفضة (-20م)، يكون معظم الماء في صورة مجمدة، وتكون فترة صلاحيته اطول من الطري (قد تصل لعدة اشهر).

تشمل خطوات التصنيع الاساسية للأيس كريم تحضير ووزن وخلط المكونات، والتجنيس والبسترة، والتعتيق (حفظ المخلوط عند 4م /6-24 ساعة)، واضافة المنكهات والملونات، والتجميد، والتعبئة والتغليب، والتصليب والتخزين.

يصنع الايس كريم عادة بطريقتين:

(أ) طريقة الدفعات المستخدمة في المصانع الصغيرة.

(ب) الطريقة المستمرة التي تستخدم في المصانع الكبيرة.

* الحليب المجمد (Ice Milk): يحتوي على دهن الحليب بنسبة لا تقل عن 4%.

* الشربت (Sherbet): يصنع اساسا من عصائر الفاكهة والسكر وحمض الستريك، ويضاف دهن الحليب بنسبة لا تزيد عن 2%، والجوامد اللبنية الكلية بنسبة لا تزيد عن 5%.

* مثلجات مائية (Water Ices): تصنع من عصائر الفواكه والمحليات وحمض الستريك ومثبتات ومواد نكهة وملونات، ولا تحتوي على مكونات البان.

                     
السابق
ما هو التخاطر
التالي
رابط موقع وزارة الداخلية الكويت الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني

اترك تعليقاً