اخبار حصرية

من ماذا مصنوع كاس دوري ابطال اوروبا؟

المحتويات

من ماذا مصنوع كاس دوري ابطال اوروبا؟

كأس دوري أبطال أوروبا وتُسمى أيضاً كأس ذات الأذنين (بالإنجليزية: European Champion Clubs’ Cup)‏، هي الجائزة الرسمية المٌقدمة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى النادي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا. كانت تُعرف في النظام القديم باسم كأس أوروبا حتى تغيّر اسمها مع النظام الجديد في موسم 1992–93. يُعتبر نادي سيلتيك هو أول من فاز بالكأس الحديثة في عام 1967 بينما يُعتبر نادي ريال مدريد أول وكذلك آخر من فاز بالكأس القديمة في عامي 1956 و1966.

المادة المصنوع منها كأس دوري أبطال أوروبا «ذات الأذنين».. من يفوز بها؟

يمثل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا حلم كافة لاعبي كرة القدم، فهو يعتبر قمة المجد الكروي على صعيد الأندية، وهو ما يحلم به أحد الفريقين ليفربول وريال مدريد في المباراة القائمة حاليًا في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد «دو فرانس»، إذ ازدادت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة حول المادة المصنوع منها كأس دوري أبطال أوروبا «ذات الأذنين».


المادة المصنوع منها كأس دوري أبطال أوروبا

وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي، فإنّ المادة المصنوع منها كأس دوري أبطال أوروبا من نوع من الفضة يطلق عليه «الإسترليني» عيار 925، إذ يبلغ طول الكأس حوالي 73.5 سنتيمترًا، وتزن 7.5 كيلوجرامًا.

اين صنع كأس دوري أبطال أوروبا

وجرى تصميم النسخة الحالية من الكأس وصنعها في مدينة بيرن السويسرية، بالقرب من المقر القديم لليويفا، إذ استغرق صناعتها حوالي 340 ساعة وذلك على يد المصمم وصانع التحف يورج ستادلمان عام 1967، بعد أن احتفظ ريال مدريد بالكأس بشكلها القديم.

من ماذا مصنوع كاس دوري ابطال اوروبا؟ 1

                     
السابق
يسمى الماء في المحلول المائي
التالي
متى عيد الام في الجزائر 2022؟

اترك تعليقاً