سؤال وجواب

جاوبنا سؤال أول من جمع القران بين لوحين هو الصحابي ؟

عودة الاشتراك في برنامج رحلة حظ الموسم الثالث 3 الحلقة الأولى مع سؤال جديد وهو من أول من جمع القران بين لوحين ، وها نحن نستقبل شهر رمضان بأسئلة ومسابقات ممتعة كل يوم حلقة وسؤال جديد فمن هو اول من جمع القرآن الكريم في لوحين ، علماً ان الاجابة تبدأ بحرف الألف أ .

ونهتم في موقع فيرال بتوفير اسئلة برنامج رحلة حظ مع حلها لتكونوا أول الفائزين في المسابقة ببرنامج رحلة حظ ومستمرون حتى نهاية شهر رمضان المبارك 2021 / 1442 ، وتذاع يومياً حلقات برنامج رحلة حظ مع مجموعة من الأسئلة للجمهور .


من هو أول من جمع القرآن الكريم في لوحين

بعث الله النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم وأيّده بالمعجزة الباقية الخالدة وهو القرآن الكريم، الذي شُهِد له بفصاحته ألدّ خصومه بأنّه كلام سماويّ وليس بكلام البشر، فنزل القرآن على مدى ثلاث وعشرين سنة مفرقاً حتّى يتمكّن من قلوب الصحابة قولاً وعملاً، فكانت الآية تنزل عليهم فيحفظونها، ثمّ توضع موضع التطبيق مع الالتزام بها كما أمر الله، بعد ذلك ينتقلون للآية الأخرى، فتكون قد ثبتت قولاً وعملاً.

ويُراد بجمع القرآن؛ حِفظه في الصدور، وكتابته على أكمل وجهٍ، بسُوره، وآياته، وكلماته، وحروفه، فيكون جمعاً في السطور والمصاحف، وجمعاً آخر في الصدور والنفوس، ويُشار إلى أنّ أوّل من جمع القرآن الكريم في السطور هو أبو بكر الصدّيق -رضي الله عنه-؛ وهو عبدالله بن عثمان بن عامر بن كعب التميميّ القرشيّ؛ أوّل الخلفاء الراشدين.

من أول من جمع القرأن في لوحين يبدا حرف ا

الاجابة : أبو بكر الصديق

                     
السابق
من هي اسيا كمال ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة بالتفصيل
التالي
ارقام الاشتراك في مسابقة كلنا نفوز على ام بي سي العراق

اترك تعليقاً