اخبار حصرية

من القرن السابع عشر الى القرن التاسع عشر كانت مملكة بروسيا في الغالب في اي بلد حديث ؟

المحتويات

231- من القرن السابع عشر الى القرن التاسع عشر كانت مملكة بروسيا في الغالب في اي بلد حديث ؟

مرحبًا بكم في Viral ، المنصة التي تقدم لكم حلولاً لكافة الأسئلة ومن الأسئلة التي نهتم بحلها لكم وايصال الحل لكم بوضوح لسؤال “من القرن السابع عشر الى القرن التاسع عشر كانت مملكة بروسيا في الغالب في اي بلد حديث ؟ ” .

من القرن السابع عشر الى القرن التاسع عشر كانت مملكة بروسيا في الغالب في اي بلد حديث ؟

الجواب : المانيا 

في الغالب في اي بلد حديث ؟

كانت مملكة بروسيا (بالألمانية: Königreich Preußen) مملكة ألمانية تكونت من مقاطعة بروسيا بين عامي 1701 و1918. كانت القوة الدافعة الرئيسية وراء حركة توحيد ألمانيا في عام 1871، وكانت الدولة الرائدة في القيصرية الألمانية حتى انحلالها في عام 1918. على الرغم من أنها اتخذت اسمها من المنطقة التي يطلق عليها بروسيا، إلا أنها كانت مُرْتكزة في مرغريفية براندنبورغ، حيث كانت برلين هي عاصمتها.


انحدر ملوك بروسيا من البيت الحاكم المعروف ببيت هوهنزوليرن. كانت براندنبورغ-بروسيا هي السلف الخاص بمملكة بروسيا، وقد كانت قوة عسكرية تحت قيادة فريدرش فيلهلم الذي عُرف بـ«الناخب الكبير»، وتبعها تحول بروسيا إلى دولة كُبري تزامنًا مع الوقت الذي أصبحت فيه بروسيا مملكة. واصلت بروسيا صعودها إلى السلطة تحت قيادة فريدرش الثاني، المعروف أكثر باسم فريدرش العظيم، والذي كان الابن الثالث لفريدرش فيلهلم الأول. كان لفريدرش العظيم دور جوهري في بدء حرب السنوات السبع، حيث تمكن من الصمود أمام ملكية هابسبورغ (النمسا)، وروسيا، وفرنسا، والسويد، وتمكن أيضًا من ترسيخ دور بروسيا وسط الولايات الألمانية، كما أن دوره كان أساسيًا في تأسيس بروسيا كدولة أوروبية كبرى. بعد أن انكشفت قوة بروسيا، بدأت تُعتبر قوة كبرى بين الولايات الألمانية. انطلقت بروسيا لتفوز بالعديد من المعارك والحروب على مدار المئة عام التالية. حاولت بروسيا باستمرار توحيد جميع الولايات الألمانية (باستثناء الكانتونات الألمانية في سويسرا) تحت قيادتها بسبب قوتها، ولكن التساؤل حول ما إن كانت النمسا ستندرج في مثل هذا النطاق الألماني الموحد ظل قائمًا.

 

                     
السابق
اي ملك وندسور حقق شعبية ملك انجلترا ؟
التالي
الخدمات التي تقدمها المحفظة الإلكترونية هي ؟

اترك تعليقاً