اخبار حصرية

من الذي اقترح الفيرال الفلسفية أنا أفكر إذًا أنا موجود

المحتويات

من الذي اقترح الفيرال الفلسفية أنا أفكر إذًا أنا موجود

الآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال من الذي اقترح الفيرال الفلسفية أنا أفكر إذًا أنا موجود وينبغي أن يُفهَم تاريخ الفلسفة كسلسلة من الادعاءات الفكريّة والأخلاقيّة الخَطِرة حول القضايا الأساسيّة. مثلا، إنّ اعتناق أيّ اعتقاد إنّما ينطوي على التضحية بجميع البدائل من أجل هذا الاعتقاد.

من الذي اقترح الفيرال الفلسفية انا افكر اذا انا موجود

الإجابة الصحيحة هي :


ديكارت

ديكارت : أنا أفكر إذًا أنا موجود

ادّعى رينيه ديكارت (1596-1650) دليلا على وجوده فقط عن طريق الاعتراف بقدرته على التفكير (“أنا أفكّر إذًا أنا موجود”). وفي عام 1949 حاجج الفيلسوف البريطاني جيلبرت رايل أنّ ديكارت قد ارتكب “خطأ تصنيفيّا”، وهو خطأ التفكير في العقل كمكان حيث الأفكار والمشاعر تحدث مماثلة لأجسادنا كونها موقع حواسّنا، على الرغم من أن العقل هو “شبح لا-ماديّ في الإنسان”. والحال أنّ الفلسفة تقنّعت بهذه “الأشباح” المجرّدة، وتعاملت ببرءاة، ولكن بصورة زائفة، معها ككيانات تنتمي إلى عالم الأشياء.

وعلى النّقيض من النّهج العقلانويّ المجرّد لديكارت تعاملت النزعة التجريبيّة البريطانيّة في القرنين السابع عشر والقرن الثامن عشر مع العقل كأفضل تطبيق من خلال اختبار العالم القابل للاكتشاف من خلال حواسنا والسهل الانقياد للتجريب. وقد وصف هوبز ولوك العالم بمصطلحات ماديّة وميكانيكيّة. وقد بدأ ذلك لأول مرة على يد فرانسيس بيكون (1561-1626) كدراسة منهجيّة بهذه المصطلحات الماديّة والميكانيكيّة.

                     
السابق
اصل قبيلة جعفر الديب وش يرجع؟
التالي
سبب وفاة جعفر الغريب الان ويكيبيديا

اترك تعليقاً