سؤال وجواب

من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف فطحل؟

المحتويات

من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف

من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف؟ يعتبر هذا السؤال من أسئلة المسابقات على لعبة فطحل وهي لعبة مميزة وممتعة تحتوي على كمية كبيرة من المعلومات الثقافية حول العالم، وبالنسبة للديانات في اليابان فإنها تعددت الديانات في اليابان، وبحسب إحصائيات وكالة الثقافة اليابانية هي حوالي 160 مليون نسمة يتبعون الشنتو، حوالي 96 مليون نسمة يتبعون البوذية، مليونَي يتبعون المسيحية، بالإضافة إلى مليون نسمة يتبعون الديانات الأخرى، وبجمع الأعداد يصبح العدد الكلي مساوياً 215 مليون نسمة وهذا يقابل تقريباً ضعف عدد سكان اليابان الحالي.

من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف

تأتي هذه الظاهرة من احتفال معظم اليابانيين بالأعياد والمناسبات التي تجري على مدار السنة والتي تتبع مختلف الديانات خاصة الشنتو والبوذية، حيث يتردد معظم سكان اليابان على المعابد البوذية وأضرحة الشنتو في المناسبات المختلفة، بالإضافة إلى إقامة البعض لحفلات الزفاف في الكنائس. حيث يذهب معظم الأشخاص في اليابان إلى أضرحة الشنتو في رأس السنة، ومهرجانات الربيع والصيف، كما يحتفلون بمهرجان أوبون الذي يتبع من البوذية كما تقام طقوس الدفن في الغالب على الطريقة البوذية، ويتبادلون الهدايا في عيد الميلاد وعيد الحب على الطريقة المسيحية.


حل سؤال فطحل من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف

الاجابة: ديانة الشنتو

ما هي ديانة الشنتو

ديانة ظهرت وتطورت في اليابان. لم تعرف ديانة الشنتو -والتي تركت أثرا بالغا في التفكير الياباني- طريقها إلى الانتشار على غرار الديانات الأخرى. ليس لهذه الديانة تعاليم محددة، الشيء الذي جعلها تنفتح على العادات الدينية الأخرى بدون أن تؤثر هذه في خاصيتها وتأصلها الفريدين. الشنتو والتقاليد التي تلازمها ظلت دائما متواجدة في مظاهر الحياة اليومية اليابانية.

يصعب وصف الديانة الشنتوية لأنه وعكس كل الديانات الأخرى، لا يعرف لها مؤسس ولا معتقد تقوم عليه، لا يمكن أن نعرفها إلا عن طريق مجموعة من العادات والممارسات. عبر التاريخ نشأت وتطورت عدة فرق وطوائف تدعي كلها الانتماء إلى عقيدة الشنتو الأولية، ولكن أي من هذه الطوائف لم ينجح في أن يفرض نظرياته.

من الديانات الشهيرة في اليابان من 6 حروف فطحل

الشنتو

                     
السابق
أصبح رئيس اركان الجيش المصري في ديسمبر 1973م ؟
التالي
رسوم تجديد الرخصة 10 سنوات بالسعودية 1444 وخطوات تقديم الطلب

اترك تعليقاً