سؤال وجواب

المضاعف المشترك الاصغر للعددين 15 و 40

المحتويات

المضاعف المشترك الأصغر للعددين 15 40 هو

يواجه طلاب الرياضة العديد من المشاكل الحسابية الصعبة كل يوم، مثل المضاعف الأقل شيوعًا للعددين 15 و 40 هو؟ والإجابة على هذا السؤال ستجدها في هذا المقال على الموقع، فيرال وستجد أيضًا تعريفًا واضحًا و إنه يحتاج إلى المضاعف المشترك الأصغر وأمثلة منه، وما هو أكبر مضاعف مشترك وأمثلة عليه. كما أن من أهم طرق نقل المعلومات وتوضيح الموضوع والنظرية الرياضية إعطاء أمثلة عملية عليها. بهذه الطريقة تكون الفيرال قريبة جدًا من عقل الطالب، ومن ثم يكون قادرًا على فهمها، لأن الرياضيات عالم كبير مليء بالنظريات، وعالم الأرقام ليس له بداية ولا نهاية.

  • من بين الأسئلة التي يكثر طرحها على طالب الرياضيات: هل المضاعف المشترك الأصغر بين العددين 15 و 40؟
  • وإجابة هذا السؤال هي:
  • المضاعف المشترك الأصغر لهذين العددين هو 120.

طريقة إيجاد المضاعف المشترك الأصغر الطريقة التقليدية

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة والبدائية، ويتم فيها العثور على المضاعف المشترك الأصغر عن طريق كتابة مضاعفات كل عدد من الأعداد على حدة على شكل قائمة، ثم إيجاد أصغر مضاعف مشترك بينها، ويصعب عادة إجراء هذه الطريقة إلا في حال كانت الأعداد صغيرة؛ فمثلاً لإيجاد المضاعف المشترك الأضغر بين العددين 4، و6، يجب أولاً كتابة مضاعفات كل عدد على حدة حتى العثور على أصغر مضاعف مشترك بينهما، والمثال الآتي يوضّح ذلك:


مضاعفات العدد 4: 4، 8، 12، 16، ………… مضاعفات العدد 6: 6، 12، 18، ……….. وبالتالي فإن المضاعف المشترك الأصغر بين العددين 6، و4 هو 12.

الجواب/

120 هو المضاعف المشترك الأصغر لهذين العددين

 

 

                     
السابق
تشترك الحموض و القواعد بأن جميعها
التالي
خاميس رودريغيز 2021

اترك تعليقاً