اخبار حصرية

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟

المحتويات

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟ ، تعلن سفارة لبنان لدى مملكة السويد عن المباشرة بعملية التجديد الخاصة للاقتراع عملا بالمرسوم ذي الصلة، على الصفحات المخصصة للمعلومات الشخصية في جواز السفر لقاء رسم وقدره 100 كرون سويدي

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟

ويمكن للجميع الآن الدخول الى منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟ ومتابعة اجراءات تجديد جواز السفر اللبناني 2022 بكل سهولة ، حيث تم صدور المرسوم رقم ۸۹۰۹ تاريخ 4 آذار ۲۰۲۲، الذي أعطى البعثات اللبنانية حق تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية، على أن تكون مخصصة فقط لاقتراع الناخبين الذين جرى قيدهم في القوائم الانتخابية لغير المقيمين، وذلك إلى حين الانتهاء من عملية الاقتراع في الثامن من أيار ٢٠٢٢، حيث يوشح جواز السفر بعبارة “مخصص للاقتراع” ، ويكون سارياً من تاريخه ولغاية ۲۰٢٢/٥/٨ ضمناً


استمارة تجديد جواز سفر بعد ملئها بالمعلومات المطلوبة

تطبق هذه الآلية عبر التوجّه شخصياً الى سفارة لبنان لدى مملكة السويد مصحوبين بالمستندات المطلوبة او عبر ايداعنا جوازات السفر المنتهية الصلاحية عبر البريد مرفقاً بالمستندات المطلوبة التالية

   http://www.lebanonembassy.se/wp-content/uploads/2022/03/طلب-تجديد-جواز-سفر-للانتخابات-2.xls

صورة شمسية

جواز السفر اللبنانيّ المنتهي الصلاحية من انموذج اللون الكحليّ (2003) او جواز السفر البيومتري

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟

اما بالنسبة للرعايا اللبنانيين المقيمين في كل من السويد والدانمارك والذين قاموا بتسجيل أنفسهم للمشاركة بالانتخابات والذين لا يملكون جواز سفر لبنانيّ او يملكون جواز سفر لبناني من الانموذج العائد لما قبل العام 2003 (انموذج اللون الأحمر) فانه يتعيّن عليهم في أسرع وقت ممكن تقديم طلبات للاستحصال على جوازات سفر جديدة عن طريق السفارة اللبنانيّة في السويد تمكيناً لهم للمشاركة في العمليّة الانتخابيّة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعذر على أي ناخب بحوزته جواز سفر منتهي الصلاحية دخول قلم الاقتراع، ما لم يكن قد قام بتجديده مسبقاً وفقاً للآلية الواردة أعلاه من قبل البعثة أو ما لم يكن بحوزته بطاقة هوية من النموذج المعتمد حالياً (البطاقة البلاستيكية).

منصة تجديد جواز السفر اللبناني ٢٠٢٢؟

ونحو 830 ألف دولار على حسب ثمن صرف السوق السوداء) إلى ثلاثمائة مليار ليرة (باتجاه 198 مليون دولار وفق سعر الصرف المعترف به رسميا، ونحو 11.3 1,000,000 دولار على حسب ثمن دفع السوق السوداء) بسبب الفارق في تكلفة دفع الدولار”. وتابع: “قمنا بما علينا فوراً، ومع هذا أخذت الأمور وقتاً طويلاً وغير مبرّر. وقد قلت لوزير الملكية: حاجي تاخدونا وتجيبونا وتضيّعوا المزيد من الزمان”.

ووفق أصول “العربي الجديد”، فإنّ “الدولة اللبنانية تظل عملية التسويف والمماطلة، سواء لناحية آلية الدفع للشركة المعنيّة أو الاتفاق على تكلفة دفع الدولار الأميركي في وجودّ تعدّد أسعار الصرف بمقابل الليرة اللبنانية، ضاربةً عرض الحائط بحقّ لازمّ أحدث من حقوق الإنسان في لبنان”.

فأزمة الجوازات التي تفاقمت منذ بداية الأزمة الاستثمارية والمالية، وضعت اللبنانيّين في مهبّ الريح، سواء الطامحين إلى الهجرة والهروب من الحال المعيشي الشاق، أو المنقبين عن لقمة عيشٍ كريمة عن طريق شغل خارج حدود الوطن.
ووفقاً لصندوق النقد الدولي، صرف الانهيار الاستثماري غير المسبوق في لبنان وانعدام الأمن وتدهور الخدمات العامة اللازمة، عدداً كبيراً من العائلات والشباب إلى الهجرة.

لا أحد ممنوعاً من السفر

يوضح رئيس إستقلال صحيفة الأمن العام، العميد منير عقيقي، لـ”العربي الجديد” أنّ “المديرية أوجدت المنصّة من أجل وحط حاجزّ لطوابير الانتظار في مواجهة مراكز الأمن العام ودوائره

إلا أنّ الطلب إنتظر واستمر متزايداً وغصّت المنصّة بالمواعيد التي تمتدّ حتى إبريل/أبريل 2023 والتي يغطّيها الرصيد الحاضر (من الجوازات)، إلى أن تشمل إنتاج مائتين 1000 جواز سفر، في انتظار حماية معدلات حديثة”.

وإذ يأمل عقيقي “حلّ الأزمة إبان أسبوع ووقف المهزلة الحاصلة، لا سيّما أنّنا أنجزنا كلّ الأفعال الإدارية لطلب معدلات إضافية منذ تموز/ تموز 2021″، يشدّد إلى أنّ “جواز السفر حقّ طبيعي يضمنه التشريع وهو مستند سيادي للبنان، بالتالي لا يمكن أن يكون حقّ الناس لعبة في ذلك المجال.

ايضاً هو يشكّل أحد إيرادات خزينة الدولة”، مؤكداً أنّه “بمجرّد مبادرة الجمهورية إلى صرف المبلغ المرغوب، سوف نستأنف المجهود بالمنصّة، ومن الممكن أن ننجز أعداداً أكبر قد تصل إلى ثلاثة آلاف جواز سفر يومياً”.

وعن إمكانيّة تحديث جواز السفر القديم عبر مهره بالأختام، يلفت العميد عقيقي إلى أنّ “ذاك غير ممكن، فنحن متعهدون بالمعايير العالمية التي تنصّ عليها المنظمة الدولية للطيران المواطن (إيكاو) والتي تحظر تجديد الجوازات لأنّ المعطيات والبيانات الشخصية وصلاحية الجواز لا يظهرها سوى الكود (الرمز) التعريفي”.

                     
السابق
جميع مايلي امثلة على الاحافير ماعدا
التالي
حدد خصائص الضوء – موقع استفيد

اترك تعليقاً