سؤال وجواب

مم تتكون الصخور عادة

مم تتكون الصخور عادة حيث انها تشكل الصخور جزءًا كبيرًا من كوكب الأرض ، نستخف بها لأنها مألوفة لنا جدًا، فنغضب حين يصطدم إحداها بماكينة جز العشب، أو نقوم باستغلالها لتثبيت أوتاد الخيمة في رحلات التخييم الصيفية. سنتعرف في هذا المقال على أنواع الصخور وكيف تشكلت وما هو حجر الغرانيت.

المحتويات

مم تتكون الصخور عادة

فيما يعرف ان الصخور هي عبارة عن رمال ترسبت وتطابقت مع بعضها البعض وبعد عدة سنوات تكونت هذه التشكيلة من الصخور، فلكل صخر نوع فهناك الصخور الطينية التي ترسبت بفعل مياه الأمطار، أما الصخور الرسوبية فتكونت بفعل الأمواج المائية، وأخيرا الصخور النارية التي تكونت من الحمم البركانية التي تلقيها البراكين.


مم تتكون الصخور عادة؟ قطع صغيرة معادن وقود احفوري تورق

معادن. والتي تسمى في بعض الدول العربية بالفلز وهو مركب صلب، يتكون طبيعياً من خلال عمليات جيولوجية. ولا تعود الكلمة على المركب الكيميائي فقط، ولكن على البناء المعدني أيضاً. تتغاير المعادن في التركيب من عناصر نقية وأملاح بسيطة، إلى سليكات غاية في التعقيد بآلاف التكوينات المعروفة. والعلم الذي يدرس المعادن يسمي علم المعادن، وقد صنف كارولوس لينيوس (1707–1778) المعادن على أنها مملكة في العالم الطبيعي بالإضافة إلى الحيوانات، النباتات. معدن أو عدة معادن تبني سويةً الصخر.

مم تتكون الصخور عادة

إجابة: معادن.

                     
السابق
استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 ٪ من إجمالي ٤٠ تمرينًا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي
التالي
اشتريت جراما ذهبا اعراب ذهبا

اترك تعليقاً