سؤال وجواب

مما قد يعاقب به قاطع الرحم في الآخرة اختيار من متعدد

مما يعاقب به قاطع الرحم في الأخرة ، كتاب الحديث اول متوسط ف2 وصلة الرحم مفهوم أساسي نص عليه الدين الإسلامي، والمقصود منه عدم القطيعة بين الأقارب، والحث على زيارتهم. ويعرف بعض الفقهاء الصلة: بالوصل، وهو ضد القطع، ويكون الوصل بالمعاملة نحو السلام، وطلاقة الوجه، والبشاشة، والزيارة، وبالمال، ونحوها. والرحم في الإسلام اسم شامل لكافة الأقارب من غير تفريق بين المحارم أوالأرحام وغيرهم، وقد ذهب بعض أهل العلم إلى قصر الرحم على المحارم، بل ومنهم من قصرها على الوارثين منهم وهذا هو مذهب أبي حنيفة ورواية عن أحمد، والراجح الأول.

المحتويات

مما يعاقب به قاطع الرحم في الأخرة

نواصل معكم طلاب المرحلة المتوسطة توفير حلول كافة اسئلة الامتحانات للعام 2021 / 1442 يومياً وفيما يلي حل سؤال مما يعاقب به قاطع الرحم في الأخرة * اختر الإجابة الصحيحة فيما يلي:


  • دخول النار
  • حرمانه من الرزق
  • كره الناس له

الجواب ما يعاقب به قاطع الرحم في الآخرة هو دخول النار.

معنى الرحم والمقصود بها إن المتأمل لمعنى الرحم وتعريفها ودلالتها يستشعر عظمتها وقيمتها، فكلمة رحم في اللغة تطلق على موضع تكوين الجنين وحمله في بطن الأم، كما تطلق على معنى القرابة وأسبابها، ويقال ألو الرحم لكل الأقارب الذين تجمع بينهم وبين الإنسان صلة دم وقربى.

لا يدخل الجنة قاطع الرحم

والأرحام تعني الأقارب ذوات الرحم الواحدة لكونهم خرجوا من رحم واحد رحم الأم، بوصف القرآن الكريم، ذكر القرآن:«وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ»، وكانت العرب في الجاهلية تقول: أسالك الله والرحم.

ما الثمرة المترتبة على صلة الرحم

الثمرة المترتبة على صلة الرحم ما أعده الله من أجر في الدنيا وهو طول العمر والبركة في الرزق والثواب في الآخرة هي الجنة.

حكم صلة الرحم

صلة الرحم واجبة في الجملة، وقطيعتها معصية من كبائر الذنوب، وقد نقل الاتفاق على وجوب صلة الرحم وتحريم القطيعة القرطبي والقاضي عياض وغيرهما.

                     
السابق
ما هي اطول حرب في التاريخ ؟
التالي
اين يقع ماء خم ؟

اترك تعليقاً