سؤال وجواب

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر؟

المحتويات

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر؟

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع فيرال، مع موضوع جديد ومهم حيث يبحث كثير من الطلاب عن كيفية كتابة مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاضر، وهو موضوع مهم ونال اهتمام الباحثين والطلبة، لكن ليس كل طالب يجيد كتابة مقالة، فهناك من يجدون صعوبة في ذلك ولجأوا للبحث عبر صفحات الانترنت، واليوم في موقع فيرال ومن باب المساعدة أقدم لكم نصائح لكتابة اي مقال عن اي موضوع.

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر ؟

بدايةً لا بد من أن تعلم عزيزي الطالب/ة أن المقال هو احد أنواع الكتابة الرسمية التي تتناول موضوعًا واحدًا محدّدًا. وغالبًا ما يكون الهدف منه إقناع القارئ بأمر معيّن من خلال عدد من البراهين الحقيقية المبنية على أساس علمي صحيح، وعند كتابة مقالة عن أي موضوع، لا بد ان تتبع بعض الخطوات لتكون النتيجة مبدعة.


كيف اكتب مقالة عن موضوع مهم

عليك أولاً استخدام كلمة رئيسة في المقالة، حيث تشير الى موضوع المقالة ويمكن استخدام مخطط الكلمات الرئيسية في ذلك، مع ضرورة التركيز الجيد لعنوان المقالة في النص، ويجب أن يكون المقال سلساً ومرناً مريحاً للعيون في القراءة، واختصار الجمل بالقدر المستطاع، اضافة الى أنه يمكنك الاستعانة بالمواقع ذات الصلة بالموضوع وهو ما يثبت كلامك في المقال ويعتبر مرجعاً في موضوعك.

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر ؟

مشاركة جميع أفراد المجتمع في بناء مجتمع إنساني راقي ومتقدم له دور كبير في ترابط أبناء المجتمع معا و العمل على تطويره بوقت و جهد اقل ، واندماج كافة مؤسسات المجتمع سواء حكومات أو وزارات أو مؤسسات مع أبناء المجتمع يزيد من تقدمه و رقيه .

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر والاسهام في رقيه وتقدمه؟

عندما يعى الفرد أهمية ذاته ويعرف جيدا القيمة الحقيقية لها ، سيدرك على الفور أن الوسيلة المثلى للحفاظ على هويته الذاتية أن ينأى بنفسه عن الإنخراط فى المجتمعات الشمولية التى تعمل على تشكيل الأفراد فى قوالبها المتطابقة طامسة معالمهم .. مذيبة لهوياتهم .. مجهزة على ماتبقى لديهم من صفات تميزهم عن غيرهم .

فالثقة الشديدة بالنفس تدفع الإنسان – حتما – إلى الإنفصال عن العالم ، وبناء دولته المستقلة داخل كيانه الفردى والتى يسيطر العقل على مجريات أمورها ويتحكم فى كل صغيرة وكبيرة داخلها ، وبالتالى فهو الذى يشكل الهوية الفردية الحقيقية دون أن يكون للعوامل البيئية ( الإجتماعية ) أية آثار ملموسة .

موضوع تعبير عن اهمية التعاون بين افراد المجتمع

والإنسان الذى يؤمن بذاته تفوق قدرته على التفكير وعلى الخلق والإبداع والإبتكار قدرة الإنسان الذى يعتقد أنه ينتمى إلى مجتمع ما ، حيث أن الإنسان الإجتماعى يعمل داخل منظومة قيمية تفرض على عقله خطوطا حمراء تحظر عليه تجاوزها وإلا عد خارجا عن عقدها الإجتماعى ، بينما الإنسان الفرد يؤمن بلامحدودية ذاته ويفكر ويعمل من خلال إيمانه هذا ، فهو إله نفسه وبالتالى .. فهو لا يسأل – داخل عالمه النفسى المترامى الأطراف – عما يفعل ، ومن البديهيات المسلم بها أنه كلما إتسع نطاق الحرية لدى الفرد كلما إزدادت قدرته الذهنية على الإبداع ، والعكس صحيح ، وبالتالى .. فإن تحرر الفرد – بشكل عام وعقله بصورة خاصة – من كافة القيود يجعل عقله هو المسيطر الوحيد على ذاته ومن ثم سيصل حتما إلى قدرة لا نهائية على الخلق والإبتكار والإبداع .

فالفردية إذن تعمل على بناء الإنسان ذو الشخصية القوية التى لم تتداخل خيوطها مع البيئة ( المجتمع ) ومن ثم تعمل على إثراء التنوع الإنسانى والفكرى فى آن ، وخلق أجواء من التبادل المعرفى والثقافى بين الكيانات الفردية بعضها البعض .

 

                     
السابق
سند الاستفادة من مجانية الكتاب المدرسي 2022 – 2023؟
التالي
تحضير درس العقيدة الاسلامية و أثرها على الفرد و المجتمع في العلوم الاسلامية سنة ثالثة ثانوي؟

اترك تعليقاً