سؤال وجواب

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة, حل سؤال من اسئلة الفصل الثاني ف2 1442

يسرنا في موقع فيرال ان نجيب لك عزيزي الطالب/ة على سؤال “مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟” وهو ضمن الأسئلة المهمة التي يبحث الطلاب عن حلها عبر الانترنت وطرحها على السوشال ميديا لمناقشة الحل مع باقي الطلاب ، وسؤال مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة؟ يبحث في اسم الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح الورقة النقدية من فئة 10 ريالات فما هي ؟


والاشكال ثنائية الأبعاد أي لها بُعدين فقط, أفقيٌ ورأسي. و عادةً عندما نتكلم عن الأسطح الثنائية الأبعاد, فإننا عادة نتكلم عن أجسام مصورة أو مطبوعة على ورق أو أجسام مسطحة, أي ان ليس لها هيكل ملموس حسياً ,و لكن قد تُرى (بالنظر) وكأن لها أبعاد ثلاثية ,أما في الحقيقة فهي ذات بعدين فقط. و أحياناً إذا كانت الأجسام الثنائية الابعاد قد تتحرك (تقنياً في الحاسوب, أو بأي طريقة قد توجد)، فإن حركتها تكون ذات بعدين فقط.

ويوجد العديد من الأشكال الهندسية المنتظمة ثنائية الأبعاد مثل “متوازي الأضلاع” و”المستطيل” و”المربع” و”المعين” ، اذا بناءً على ما سبق ذكره ، فإن حل سؤال ” مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟ ” اصبح اسهل من قبل ، حيث اننا عرفنا ما هي الاشكال الهندسية ثنائية الأبعاد فما الشكل الأقرب الذي يمثله سطح ورقة الـ 10 ريالات ؟

مع مسعود ورقة نقدية من فئة ١٠ ريالات . ما الشكل الثنائي الأبعاد الذي يمثله سطح هذه الورقة ؟

جواب السؤال يكون هو :

بناءً على ما سبق استنتج الحل واترك تعليقا باجابتك حتى نرى ما اذا كنت استفدت من معلومات التي طرحناها لك .

                     
السابق
رتب تسلسل ما يحدث عند دخول الضوء إلى العين
التالي
هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ؟

اترك تعليقاً