اخبار حصرية

معلومات من هو وزير الصحة السعودي الجديد توفيق الربيعة ويكيبيديا وش يرجع من اي قبيلة؟

المحتويات

من هو توفيق الربيعة ويكيبيديا

لا شك أن منصب وزير الصحة السعودي من المناصب المهمة في المجتمع السعودي ، وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي الجديد توفيق الربيعة ، وهو من أبرز الشخصيات في المجتمعات العربية السعودية الذي له كيان واضح بين أبناء الشعب السعودي، ومن أبرز المعلومات الشخصية عنه نعرضها عليكم في السطور التالية .

من هو وزير الصحة السعودي الجديد

وزير الصحة السعودي الجديد هو توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة وهو من مواليد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتلقى تعليمه هناك ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص الطرق الكمية) من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1986م، ثم عمل معيداً لمدة سنة واحدة حتى عام 1987م.


كم عمر توفيق الربيعة ؟

ولد الربيعة في 26 أكتوبر 1965م

أهم مناصب توفيق الربيعة :

  • أحد القيادات العامة في المملكة العربية السعودية، وهو وزير الحج والعمرة من عام 2021.
  • ولد توفيق الربيعة في السادس والعشرون من شهر أكتوبر من العام 1965م.
  • حيث إنه يعرف من مواليد العاصمة السعودية في مدينة الرياض.
  • تمكن من الدراسة في جامعة الملك سعود في الرياض، وكان في كلية إدارة الأعمال.
  • عقب أن تخرج فقد عمل كمعيد في الجامعة، واستمر في العمل لمدة عام واحد فقط.

توفيق الربيعة

في أواخر الثمانينيات عام 1990م، حصل الربيعة على أول درجة ماجستير في علوم المعلومات من جامعة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال رحلة الدراسة واصل تعليمه بحصوله على درجة الماجستير الثانية في علوم الكمبيوتر، وذلك في أواخر التسعينيات عام 1995م، بجامعة بيتسبرغ، وفي عام 1999م حصل على الزمالة في التدريس ودرجة الدكتوراه في علوم الحاسب بجامعة بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد عودته إلى المملكة العربية السعودية عمل أستاذاً مساعداً في جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة من 1999م إلى 2002م. ومن خلال رحلته البحثية نشر ما يقارب 16 ورقة في مجال الأبحاث العلمية المُحكّمة، كما كانت له إسهامات في تطوير الخطة الوطنية السعودية لتقنية المعلومات من خلال مشاركته في إعداد وثيقة خطة رؤية تقنية المعلومات.

                     
السابق
من هو توفيق الربيعة ويكيبيديا وش يرجع من اي قبيلة؟
التالي
يعد الشكل الاول من اشكال القياس هو الاهم والاكثر استعمالاً وهو عبارة عن

اترك تعليقاً