سؤال وجواب

معلومات من هو المستشار بهاء الدين المري ويكيبيديا

معلومات من هو المستشار بهاء الدين المري ويكيبيديا , يعد المستشار المصري بهاء الدين المري العنصر الفعال في قضية طالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحت على مقصلة بوابة توشكي بجامعة المنصورة على يد زميلها محمد عادل وذلك بعد كلماته المؤثرة للمتهم حيث أخبره خلال جلسة المحاكمة التي عُقدت مؤخرًا أنه ذبح الإنسانية أجمعها بذبحه نيرة الضحية البريئة ووصفه بأنه نبت سام في أرض طيبة، وسرعان ما وجدت هذه الكلمات صدىًّ واسعًا في جمهورية مصر العربية وتناقلها رواد المواقع الاجتماعية بحفاوة كبيرة وبدئوا بالتعرف أكثر على المستشار بهاء الدين المري من يكون؟

ضرباه حتى الموت.. المشدد 7 سنوات لمتهمين بقتل ابن عمهما في ك | مصراوى

المحتويات

معلومات من هو المستشار بهاء الدين المري ويكيبيديا

المستشار القانوني المصري بهاء المري يعتبر رجل قانون مصري , حيث يعمل في المحكمة الشرعية المصرية كمستشار قانوني بجمهورية مصر العربية والذي ينظر في العديد من القضايا ويصدر فيها الحكم ، والذي شغل منصبًا كبيرًا في حياته المهنية في مجال القضاء ، وظهر الاسم على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر بعد إحالة وثائق مقتل الطالبة نيرة أشرف في الحرم الجامعي ،بحيث عمل بهاء في القانون الجنائي المصري وأثبت نفسه في هذا المجال بقدرته على التعامل مع حقوق والقانون الإنساني.


المستشار بهاء الدين المري السيرة الذاتية

هو قاضي ومستشار قانوني ورئيس المحكمة العليا في المنصورة , بدأ عمله في ريف مصر منتصف الثمانينيات وكيلاً للنائب العام وقاضياً بمحكمة الإسكندرية الابتدائية، واسمه الكامل بهاء الدين خيرت المري ،وقد عمل رئيس لنيابة كفر الشيخ ،وأيضا رئيس لمحكمة جنايات طنطا وبني سويف والعريش ،كما شغل منصب رئيس محكمة جنايات المنصورة ، والجدير بالإشارة أنه يوم أمس الأربعاء 28 يونيو 2022 ،قام بإحالة محمد عادل للمحاكمة.

والجدير بذكره أن القاضي المري ممن يحترفون الأدب القضائي وهو أديب وكاتب مفوه يحرص على نظم الكلمات قبل أن يتوجه بها للمتهمين ويُحذر المحامون من الوقوع في الأخطاء النحوية والإملائية فهو سرعان ما يُصححها لهم، ويطلق عليه أديب القضاة أو قاضي الأدباء وله العديد من الروايات منها “أنا خير منه” وحكايات قضائية وغيرها.

 قاضي قضية الطالبة نيرة أشرف

تم احالة أوراق قضية الطالبة نيرة اشرف المذبوحة في محافظة المنصورة من قبل احد الشباب الذي اعتدا عليها وقتلها على الفور للقاضي والمستشار القانوني بهاء الدين المري، وقد تعاطف شريحة كبيرة من المواطنين في الجمهورية المصرية مع الطالبة مطالبين العدالة المصرية بتطبيق حكم القصاص ومقتل الجاني في أسرع وقت ممكن، وقد أحالت العدالة المصرية أوراق القضية الى القاضي بهاء المري المعروف عنه بالجراءة في مجال تطبيق الأحكام القاصية على الجناة.

المناصب التي تقلدها المستشار بهاء الدين المري 

تقلد المستشار المصري بهاء الدين المري العديد من المناصب عقب تخرجه من كلية الحقوق , حيث عمل في العديد من المناصب الهامة في الدولة المصرية فتقلد منصب وكيل للنيابة العامة في عدة مناطق في الجمهورية، وبعدها عمل قاضيًا في محكمة الاسكندرية الابتدائية ومن ثم صعد إلى كرسي رئاسة المحاكم الجنائية في عدة مناطق منها بني سويف ووطنا والعريش والاسكندرية ووصل مؤخرًا إلى كرسي رئاسة محكمة الجنايات بالمنصورة والتي تنظر في قضية الطالبة نيرة أشرف طالبة كلية الحقوق في جامعة المنصورة.

رسالة بهاء المري لقاتل نيرة أشرف

وجه الستشار المصري بهاء الدين المري رسالة لقاتل الطالبة نيرة أشرف , ممحمد عادل , حيث كان بحالة هوس  أثناء المحاكمة والمثول في قفص الاتهام أمام المستشار بهاء المري رئيس محكمة الجنايات بالمنصورة هزته كثيرًا ولم يملك أن يُنهي المحاكمة وينطق بالحكم قبل أن يوجه رسالة عامة لجمهور المصريين الذين حضروا المحاكمة أبناء وأولياء أمور ومسئولون غير أن كلماته للقاتل محمد عادل كانت الأكثر تأثيرًا إذ قال له :” جئت بفعلٍ خسيسٍ هزَ أرضاً طيبةً أسرتْ لويسْ. أهرقتْ دماً طاهراً بطعناتِ غدرٍ جريئةٍ. ذبحتْ الإنسانيةُ كلها، يومٌ أنَ ذبحتْ ضحيةً بريئةً. إنَ مثلكَ كمثلِ نبتَ سامٌ في أرضِ طيبةَ. كلما عاجلهُ القطعَ قبلَ أنْ يمتدَ، كانَ خيراً للناسِ وللأرضِ التي نبتَ فيها .

                     
السابق
الواحد في المية يساوي كام درجة 2022؟
التالي
تعزية شعر عن وفاة الامام الجواد قصيدة شعر في رثاء استشهاد الامام محمد الجواد ٢٠٢٢

اترك تعليقاً