سؤال وجواب

من هو مصطفى قنديل ويكيبيديا ( من يكون ) وكم ثروته؟

المحتويات

مصطفى قنديل ويكيبيديا

نرصد لكم أهم المعلومات في حياة رجل الأعمال المصري مصطفى قنديل من هو وأهم أعماله وأبرز ما جاء في سيرته الذاتية ، واسمه هو مصطفى قنديل مصري الجنسية من مواليد عام 1993 حيث يبلغ من العمر 28 عاما، وهو رجل أعمال مصري مقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2017 أي منذ 4 أعوام، وهو خريج الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة حيث درس في مجال هندسة البترول والطاقة في عام 2014.

ومنذ إقامته في الإمارات أصبح رجل أعمال مهم في الدولة، حيث أنه يعرف بطموحه وشغفه الكبير لعمله، وهو مؤسس شركة سويفل في عام 2017 برفقة شريك له، وهو شاب مؤثر من أكثر الشباب العربي تأثيرا لعام 2018 وهذا بحسب صحيفة الفوربس .


ويعمل قنديل كعضو في المجلس الاستشاري في غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حيث تم تعيينه في 30 من شهر يونيو 2021.

مصطفى قنديل ويكيبيديا محمد بن راشد

عمل مصطفى كمسؤول عن افتتاح شركة كريم في الأسواق الجديدة في عام 2016 م، وأصبح مدير العمليات في شركة “Rocket Internet SE” في عام 2015 و حتى عام 2016 وكان قبلها مدير تطوير المشاريع العالمية في عام 2014 .

وكان مصطفتى نائب الرئيس في مؤسسة إيلاف منذ عام 2013 حتى عام 2014، وكان أيضا معيد في الجامعة الأميركية بالقاهرة في عام 2014، وكان متدرب في شركة شلمبرجير في عام 2012، وشغل منصب قائد فريق جمع التبرعات في جمعية رسالة للأعمال الخيرية في عام 2010 .

واليوم أشاد الشيخ محمد بن راشد أمير دبي في الإمارات العربية المتحدة بمصطفى قنديل وبالانجازات التي قام بها.

وقال محمد بن راشد: مصطفي قنديل هو شاب عربي عمره 28 عام، واستطاع بناء شركة في دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف مليار دولار حيث تم ادراجها اليوم عبر بورصة ناسداك.

مصطفى قنديل صاحب شركة سويڤل ( Swvl)

وتخصصت شركة سويفل في نقل الحافلات من خلال تطبيقها الإلكتروني مقرها في القاهرة، ولها عمليات في أكثر من خمس دول. تعمل الحافلات عبر خطوط ثابتة وتسمح للعملاء بالحجز والدفع لهم باستخدام التطبيق.

في أوائل عام 2019، وسعت نطاق عملياتها لتشمل كينيا . عقدت الشركة شراكة مع BRCK لخدمة الواي فاي المجانية في حافلاتها. في نفس العام، توسعت أيضًا إلى نيجيريا .

في يونيو 2019، جمعت الشركة مبلغ 42 مليون دولار للتوسع في أفريقيا.

في يوليو 2019، وسعت نطاق عملياتها لتشمل باكستان، بدءاً من لاهور . في سبتمبر، وسعت نطاق عملياتها لتشمل كراتشي وإسلام أباد .

في أكتوبر 2019، تم حظرهم في كينيا بسبب مشكلات تنظيمية.

من هي زوجة مصطفى قنديل ؟

نرصد لكم هذه البيانات لاحقاً

كم ثروة مصطفى قنديل

                     
السابق
في كتاب الادغال the jungle book وش اسم الولد
التالي
مراحل الانقسام المتساوي وش هي ؟

اترك تعليقاً