سؤال وجواب

مصدر الطاقة على سطح الأرض هو (1 نقطة) الحل بسرعة الان

من المؤكد أن هذا الموضوع هام ونافع جدًا؛ وذلك لأنه يمس العديد من الجوانب الهامة في حياتنا العامة , ولذلك سنتطرأ اليوم للحديث عن مصدر من مصادر الطاقة على سطح الارض يعتبر من اهم مصادر الطاقه التي خلقها الله سبحانه وتعالى , وقام الانسان باكتشافها , ومن هنا اعزائي الطلبة سيقوم فريق من موقع فيرال بتوضيح مفصل عن هذا المصدر .

ما هو مصدر الطاقة على سطح الأرض .

الاجابة الصحيحة هي \ الطاقة الشمسية.


فهي الضوء والحرارة المنبعثان من الشمس اللذان قام الإنسان باستخدامهما لمصلحته منذ العصور القديمة باستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا التي تتطور باستمرار.

حيث تقوم اشعة الشمس بانتاج الحرارة التي تتسبب بالتفاعلات الكيميائية في الطبيعة، كما انها تعتبر سبب رئيسي في توليد الكهرباء، حيث تعتبر الشمس مصدر طاقة قوي على وجه الارض، وتعتبر الشمس أكبر مصدر طاقة تتلقاه الكرة الأرضية.

أهمية الطاقة الشمسية .

ساعدت أشعة الشّمس بتسهيل عمليات التطور في الكائنات الحية وهي المسؤولة عن عمليات البناء الضوئي في النباتات لإنتاج الغذاء والكتلة الحيوية بالإضافة إلى دور هذه الأشعة في الطاقة المائية وطاقة الرياح.
كما وانها تساعد في زراعة الأرض وإنتاج ونمو المحاصيل وتجفيف الطعام لمنعه من التلف بالإضافة إلى استخدام البيوت البلاستيكية لرفع الحرارة.
ونضيف إلى ذلك تعتبر الطاقة الشّمسية هي المسؤولة عن ما يسمى بمجموعة مصادر الطاقة المتجددة وأهمها، ومن الملاحظ زياده أهمية الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة المتجددة لأنها لا تتناقص وذي طابع غير ملوث، في الوقت الذي أصبح فيه تناقص ملحوظ في مستويات الوقود الأحفوري والنفط والفحم وبالإضافة إلى الغاز الطبيعي.

                     
السابق
هاك الحل الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي ؟
التالي
من امثلة التغيرات الفيزيائيه ….. ؟ اختيار من متعدد نقطة واحدة

اترك تعليقاً