سؤال وجواب

مجموع الثانوية العامة من كام 2022؟

المحتويات

مجموع الثانوية العامة من كام 2022؟

نبارك لكل الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة ويسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الأسئلة التي يطرحها الطلاب و التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول لنتائجهم ومعرفة مجاميعهم في الثانوية العامة التي اعلنت اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم، فيتسائل الطلاب الآن عن مجموع الثانوية العامة من كام 2022؟

مجموع درجات الثانوية العامة 2022 لشعبتي علمي وأدبي

حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأنها ستكون متاحة للجميع اليوم السبت 6/8/2022 وبدأ طلاب الثانوية العامة 2022 يبحثون عن مجموع نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة من كام ؟


المجموع الكلي للثانوية العامة 2022 وتوزيع الدرجات

أما عن المجموع الكلي للثانوية العامة 2022، وتوزيع الدرجات في النظام الجديد، فأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن المجموع سيستمر كما هو من 410 درجة، على أن يتم تطبيق نظام التحسين وإمكانية دخول الطالب الامتحان الثاني لمادة أو أكثر لتحسين درجاته.

وإذا رسب الطالب في مادتين على الأكثر من المواد العامة والمواد التخصصية فله الحق في دخول امتحانات الدور الثاني، بينما في حالة استنفاذ العدد المسموح به لمرات دخول الامتحان في كل سنة دراسية يحمل المواد التي رسب بها ويُعاد امتحانه مع طلاب السنة المستجدين.

يتم توزيع درجات المواد الخاصة بطلاب الثانوية العامة كالتالي: اللغة العربية من 80 درجة، واللغة الإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية وغيرهم من 40 درجة، ومادة التاريخ من 60 درجة.

وتم تحديد درجات مادة الجغرافيا من 60 درجة، وعلم النفس من 60 درجة، ومادة الفلسفة والمنطق من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة، ومادة الرياضيات البحتة والتطبيقية 120 درجة، موزعة كالتالي 60 درجة للرياضة البحتة، و60 درجة للرياضة التطبيقية، ومثلهم لمادتي الأحياء والجيولوجيا.

                     
السابق
افحص نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم السابع رابط فعال نتيجه الثانويه العامه لكل من زار الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ولم يحصل على النتيجة
التالي
توزيع درجات الثانوية العامة 2022 علمي علوم؟

اترك تعليقاً