سؤال وجواب

متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر؟

متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر؟ , يهتم الكثير من المسلمين في الجزائر في التعرف على موعد يوم عاشوراء في الجزائر للعام 2022 , حيث يهتم المسلمين في احياء هذا اليوم بصيامه وقيامه , وهو من الأيام الفضيلة والمباركة التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسعى لأحيائها , وفيما يلي نتعرف على متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر؟

المحتويات

متى يوم عاشوراء 2022 في الجزائر؟

تعتمد الجزائر يوم عاشوراء كعطلة رسمية , حيث يحتفل به في اليوم العاشر من شهر محرم، وهو الشهر الأول من التقويم الإسلامي. كلمة “عاشوراء” مشتقة من اللفظة العربية “العاشر” , ويعد شهر محرم شهرًا مقدسًا في التقاليد الإسلامية، إلا أن العاشر من محرم يعتبر مقدسًا بشكل أكبر. ليس فقط لأنه يقع في الشهر الذي هاجر فيه محمد إلى المدينة، بل هو اليوم الذي قُتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب، حفيد الرسول، في معركة كربلاء في العراق.


موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر؟

تضم الجزائر الكثير من المسلمين السنة، أما الشيعة فهم من ينغمسون في جلد الذات ويمارسون طقوس حداد مختلفة في عاشوراء. ومع ذلك، يحتفل المسلمون السنة بالصلاة والصيام أحيانًا في يوم عاشوراء ويتذكرون في هذا اليوم كيف قاد موسى لليهود لعبور البحر الأحمر متغلبين على جيوش فرعون.

ويعتبر يوم عاشوراء 2022 من أفضل الأيام عند جموع المسلمين حيث يحظى في الجزائر بطقوس دينية مميزة وتكون فيه البلاد عطلة وإجازة رسمية مقره من الجهات الحكومية ، حيث تقام فيه الاحتفالات الدينية في المساجد وبعض الساحات المخصصة.

موعد يوم عاشوراء 2022 -1444 في الجزائر

وحسب التقويم الفلكي فإن موعد يوم عاشوراء 2022-1444 في الجزائر سوف يصادف يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس المقبل وتكون فيه البلاد إجازة رسمية حيث يحفل في اليوم العاشر من شهر محرم وهو الشهر الأول من التقويم الهجري ، حيث أن كلمة عاشوراء مشتقة من اللفظ العربي “العاشر”.

فضل صيام عاشوراء 2022

يعتبر صيام يوم عاشوراء من الطقوس الدينية التي وردت عن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , فكما ورد في الصحيحين عن معاوية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن هذا يوم عاشوراء ولم يكتب عليكم صيامه، وأنا صائم، فمن شاء صامه، ومن شاء فليفطر.

قال أهل العلم: ومراتب صيام عاشوراء ثلاثة: أكملها أن يصام قبله يوم وبعده يوم، ويلي ذلك أن يصام التاسع والعاشر، وأقل ما تحصل به السنة صيام العاشر وحده.

وأما جزاء صيامه فهو يكفر السنة الماضية، كما جاء في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم: سئل عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: يكفر السنة الماضية.

كم باقي على يوم عاشوراء 2022

باقي على يوم عاشوراء 4 أيام فقط , حيث أنه وفقا للتقويم الفلكي ومع اقتراب بداية شهر محرم 1444، يبدأ كثيرون في الجزائر بالبحث عن كم باقي على يوم عاشوراء 2022 ، حيث أنه يصادف يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس المقبل.

                     
السابق
ملف قانون التنازل عن السكنات الاجتماعية 2022 – 2023؟
التالي
من هو رئيس العراق 2022

اترك تعليقاً