سؤال وجواب

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة

المحتويات

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة

لذلك يمكن القول بأن ليس الموت هو فقدان الحياة والروح والانتقال إلى الاخرة ولكن الموت الحقيقي هو فقدان الأمل والإصابة باليأس مما يترتب عليه فقدان الرغبة في كل شيء وبهذا يكون الشخص ميت ولكنه أمام الناس حي وهذا هو الرد على سؤال متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة.

والاجابة تكمن بشكل مختصر هنا قد يتعرض الإنسان إلى ضغوطات تدخل في حالة اكتئاب في هذه الحالة يبدأ بالشعور أنه ميت وقد يخيب ظنه في شخص وضع عليه الامال وايضا يشعر أنه ميت أو قد يفقد شخص عزيز عليه فيشعر أن الحياه بدونه بلا معنى تتعدد الاسباب والسؤال له معني واحد هو أن الإنسان يشعر بالموت عندما يفقد الأمل في الحياة .


بيئة الإنسان :

  • كل انسان منا يعيش داخل بيئه مختلفه تحمل ظروف وأشخاص مختلفة يتعامل كل منا مع أشخاص مقربين وآخرون اصدقاء فقط بعضنا يعطي الثقة لأشخاص ولكننا لاتعلم هَلْ هذا الشخص أحق بهذه الثقة أن لا ،يعيش الإنسان وسط ظروف لم يختارها وهي صفات أهَلْه خالتهم المادية طباعهم مشاكلهم وغيرها وبناء علي كل ذلك تختلف المشاكل .
  • فمثلا قد تولد في مكان ميسور الحال الماضي ولا تجد مشاكل من ناحية الأهَلْ ولكنك قد تعيش وحيدا غير مستمتع تفكر ما فائدة المال ومنفعته وتنظر الي غيرك من الأشخاص مستمتعين بحياتهم على الرغم من أنك أرقى منهم .
  • وغيره قد يكون لديه الأصدقاء والرفقاء وذا شعبية كبيرة ولكنه لا يتكلم المال الذي يعينه على الحياة .
  • قد يتوفر للإنسان عمل مميز ويحمل فوق رأسه ضغوط كبيرة وقد لا يجد عملا ويظل يبَحث عن عمل ليعيش .
  • في النهاية نود أن نصل إلي أن الإنسان في الحياة مهما كانت بيئته و طبيعة نشأته يعاني من ضغوطات حتى وإن اختلفت ولكنها قد تؤثر على حالته النفسية .

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة :

  • لا يقصد هنا الموت بالمعني الحرفي أن يتوقف القلب ويصبح الإنسان جثة هامدة لا المقصود هنا أن يفقد الإنسان البهجة وحب الحياة ويصبح تمثال متحرك بلا مشاعر يتنفس ويأكل ولا روح فيه .

ما علاج هذا الشعور :

  • عندما تبدأ بالشعور بهذا الإحساس السئ عليك أن تحاول أن تستعيد قوتك لتحقق ذاتك وتتحدث الحياة فالأجل محدد من قبل الله عز وجل ولا يمكن استعماله اغتنم فرصة حياتك في شئ مفيد ولا تضيعها ، يجب عليك أن تنسي كل من ضرك أو كل من سبب تعب لك وتسعين إلي أن تكتسب الخبرة فكل درس نافع لك ويجب أن تستفيد منه وتخلق لنفسك عالما جديد خالي من أخطاء الماضي .
  • التقرب من الله عزوجل يكسبك الراحة والهدوء والاطمئنان فهو خير انيق لنا في وقت الضيق والتعب فلا تعصيه ويدفعك هذا الشعور الي ارتكاب معصية كالانتحار أو ماشابة ولكن يجب أن تحرص أن تكون سببا في زيادة إيمانك .
  • الحرص على ممارسة الرياضة التي تخرج الطاقة السلبية من جسدك وتعيد شعورك بالحياه .
  • قراءة القرآن الكريم فهو خير ناصح ومرشد لك .
                     
السابق
الله يقدرني على نسيانك كلمات
التالي
مذكرات في معرض الكتاب السنة الاولى ابتدائي الجيل الثاني

اترك تعليقاً