منوعات

متى نصف شعبان 2022 في تركيا

متى نصف شعبان 2022 في تركيا , وهي من الليالي المباركة التي يسعى المسلمين في كل مكان لاحيائها , حيث أن هذه الليلة ورد فضلها في العديد من الأحادئث النبوية , ويتسارع الكثير من المسلمين لمعرفة متى تصادف ليلة النصف من شعبان 2022 في تركيا , وأننا بصدد أن نوضح لكم في السطور التالية ما تبحثون عنه ..

متى نصف شعبان 2022 في تركيا

ذكرت وزارة الشون والأوقاف الإسلامية التركية , تفاصيل موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في تركيا , حيث أعلنت الوزارة في بيان لها , قد أوضحت به ، أن يوم الجمعة القادم 18 مارس 2022، ليلة النصف من شعبان 1443، في تركيا، مشيرة الى ان صيام الأيام البيض تبدأ من اليوم حتى النصف من شعبان الجمعة القادم.


والجدير بالذكر أن الأتراك يقومون بأحياء ليلة النصف من شعبان، في معظم المساجد الأثرية المركزية والصغيرة في عموم البلاد التي تُبشر بقدوم شهر رمضان المبارك.

ونظمت إدارة المساجد، برنامجًا خاصًا بهذه المناسبة، تخللته فقرات تُليت فيها آيات من الذكر الكريم، فضلًا عن الأناشيد والابتهالات الدينية.

ففي إسطنبول، يحيى الأتراك الليلة المباركة في مساجد “السلطان أحمد”، و”الفاتح”، و”السليمانية” و”أيوب” الذي يضم ضريح الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري.

فضل ليلة النصف من شعبان 2022

لقد ورد في العديد من الأحاديث النبوية فضل ليلة النصف من شعبان , حيث ذكرت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : «إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب» رواه أحمد (26018)، الترمذي .

وكذلك الحديث الشريف : «إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن» رواه البيهقي .

وجاء في الحديث الشريف على لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : «إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء الدنيا، فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا، ألا كذا، حتى يطلع الفجر» ..

 

                     
السابق
اجمل الصور عن ولادة الامام المهدي ٢٠٢٢
التالي
عبارات عن ليلة النصف من شعبان ٢٠٢٢

اترك تعليقاً