اخبار حصرية

متى موعد عيد الاضحى 2022 في العراق الشيعة

المحتويات

متى موعد عيد الاضحى 2022 في العراق الشيعة

معروف أن عيد الأضحى المبارك يلي عيد الفطر بأشهر ، وها نحن نبدأ أول شهر ذي الحجة للعام 1443 ، الا أن هناك جدال كبير في العراق بين أهل السنة والشيعة على موعد عيد الأضحى ، وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن موعد عيد الأضحى في العراق وخاصة عند الشيعة ، فهل اليوم عيد الأضحى في العراق ؟ متى يصادف عيد الاضحى في العراق ؟ كل هذه الأسئلة ستجدون اجابتها في هذا المقال

هل اليوم عيد الأضحى في العراق

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم الإسلامي اليوم الخميس بأول أيام ذي الحجة وأن السبت 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022، اختلفت الشيعة والسُّنة في العراق على نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة، في العراق ، حيث أن شيعة العراق تعلن الأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى 2022


متى موعد عيد الأضحى 2022 عند الشيعة ؟

أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق، علي السيستاني، مساء الأربعاء، أن بعد غد الجمعة سيكون أول أيام شهر ذي الحجة الحرام، ليكون بذلك عيد الأضحى المبارك لدى الشيعة في العراق، هو الأحد 10 يوليو.

عيد الأضحى للشيعة حسب مكتب المرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق، علي السيستاني

كما ذكرنا أعلاه فقد أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق، علي السيستاني أن الأحد هو عيد الأضحى وليس السبت ، وذلك بناءً على أن يوم الجمعة هو فاتح ذي الحجة .

أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في العراق السنة يصادف ؟

السُّنة في العراق تعلن السبت الموافق 9 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك

أعلن ديوان الوقف السني العراقي، اليوم الأربعاء، موعد شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك ، وقال الديوان في بيان إنه «نظراً لثبوت رؤية الهلال بالوجهين الشرعي والفلكي فإن لجنة تحديد أوائل الأشهر الهجرية في ديوان الوقف السُّني تعلن أن يوم غد الخميس الموافق 30-6-2022 هو أول أيام شهر ذي الحجة للعام الحالي 1443هـ».

وأضاف البيان، أنه «سيكون يوم السبت الموافق 9 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك بإذن الله تعالى».

موعد عيد الاضحى 2022 في العراق هل السبت ام الاحد ؟

كما ذكرنا في المقالة فهناك خلاف بين اهل السنة والشيعة على ذلك .

                     
السابق
لماذا نصوم عشرة ايام قبل عيد الاضحى؟
التالي
ماذا يعني تقدير ضعيف؟ هل تقدير ضعيف يعني راسب؟

اترك تعليقاً