اخبار حصرية

متى عطلة عيد الاستقلال 2022 الاردن

المحتويات

متى عطلة عيد الاستقلال 2022 الاردن

عيد الإستقلال هو من الأعياد والمناسبات التي يمجدها الشعب الأردني ويُخلّدُ عَنهُ سنوياً ، وفي هذا المقال سنحسم لكم الجدل حول عطلة عيد الاستقلال في الأردن في أصدرت وزارة العمل بياناً بهذا الخصوص .

متى يصادف عيد الاستقلال 2022 في الأردن ؟

يصادف يوم الأربعاء المقبل الموافق للخامس والعشرين من أيار/ مايو .


بيان عطلة عيد الاستقلال 2022 وزارة العمل

أكدت وزارة العمل أن بلاغ رئيس الوزراء بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، يوم الخميس المقبل؛ احتفاء بعيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة الذي يصادف يوم الأربعاء المقبل الموافق للخامس والعشرين من أيار/ مايو يشمل القطاع الخاص.

عطلة عيد الاستقلال 2022 تشمل القطاع الخاص

بحسب ما صرح به الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود فإن قرار العطلة يشمل القطاع الخاص على أن ينتهي دوام يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من شهر أيار في تمام الساعة الثانية ظهرا، لإتاحة المجال أمام المواطنين لحضور الاحتفالات بهذه المناسبة العزيزة في جميع محافظات المملكة والتي ستبدأ في تمام الساعة الخامسة مساء.

كلمة عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية مكتوبة

في هذا اليوم الخالد نرفعُ إلى مقام سيدِ البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين باقات الاعتزازِ والولاءِ والإخلاصِ مزيّنة بكلّ الورود والرياحين، فهو الذي يصل الليل بالنهار حاملًا هموم وطنه الصغير والكبير إلى أرجاء الدنيا، فله من أعمق الأعماق كلّ عبارات التهنئة والتبريك، وكلّ عام وقائد الوطن وشعبه بألف خير.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال

  • حب الوطن ينمو مع الانسان منذ غريزته، إنه أقوى من أي حب في العالم، الوطن هو هوية الإنسان الذي يفتخر به.
  • في يوم استقلالكم يا بلدي الأردن ، أبعث بكلماتي إلى سيد الأمة الذي رفع أعلام بلاده عاليا في السماء بمجد وشرف وفخر. كل عام وأنتم خير خلف لأفضل سلف.
  •  المجد يبقى خالداً بين الأمم ما بالكم لو كان من ارض الهمم، ارض الكرامة والشهامة سيطها قد جال أوطان العروبة والمعجم.
  • في هذه الذكرى، ينبغي علينا جميعًا السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر. 
  • ليس هناك شيء في الدنيا أغلى من أرض الوطن، كلّ عام والوطن بألف ألف خير. 
  • في عيد الاستقلال، كل عام والوطن وقائده بألف خير. 
  • وطني، ذلك الحب الذي لا يتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير. 
  • عيد الاستقلال الأردني، في يوم استقلالك يا وطني نجدد عهدنا لك بالوفاء والانتماء والولاء ما حيينا لنقدم لك الغالي والنفيس على طول العمر. 
  • لك يا أردننا الغالي مني ألف تحية وسلام في عيد استقلالك الذي يجدد فينا محبتك وعشق كل ذرة من ترابك الغالي. 
  • عيد الاستقلال الأردني، كل عام وأنت يا أغلى الأوطان بألف خير وسلام ونعمة من الله بمناسبة عيد الاستقلال.

كلمات في عيد استقلال الأردن 2022

  • كل عام وجميع الأردنيين بألف خير ونعمة من الله وفضل بمناسبة حلول يوم الاستقلال الأردني، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • تأتي ذكرى عيد الاستقلال كل عام لتذكرنا بالتاريخ القديم لأجدادنا ، والذي جعل نضالهم ونضالهم حاضراً فينا حتى يومنا هذا ، يرحم الله عليكم يا أبطال الوطن.
  • في عيد الاستقلال الاردني نستذكر ماضينا المشرف الذي نفخر به ونزداد عشقًا لهذا الثرى الذي نصونه بدمائنا.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير. 
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب. اللهم احفظ هذا البلد وشعبه من كل شر ومن كل سوء. 
  • إننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرة أعيادنا، هنيئًا لنا يا وطني بك، وهنيئًا لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير. 
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عيدِ استقلالك الميمون. 
  • الوطن، ليس أرضًا نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال ليس كباقي الأيام، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة.

شعر عن استقلال الأردن 76

خافق في المعالي والمنى.. عربي الظّلال والسّنا
في الذّرى والأعالي فوق هام الرّجال.. زاهيًا أهيبا
حيه في الصّباح والسّرى.. في ابتسام الأقاح والشّذى
يا شعار الجلال والتماع الجمال.. والإباء في الرّبى
من نسيج الجهاد والفدا.. واحتدام الطراد في المدى
من صفاء اللّيالي وانطلاق الخيال.. ساجيًا طيبا
سر بنا للفخار والعلا.. وارعنا للنضال جحفلا
في مجال الطعان وانحدار الزّمان.. ظافراً أغلبا

يا طير يللي بالسما فوق ويعانق بالسحاب
ايش اللي شفته فوقنا بالمجد وبالعزة غني
أذكر ما شفت وقولها ترى طاب هرجك طاب
أذكر تاريخ امجادنا واشرح يا طير وأعطني
رد الخبر يا طيرنا وبس انت أعطيني جواب
يا محلى هالخبر ويا زينة هات علم ومدني
قال اللي شفته فوق والله ألوان العجاب
أحمر وأخضر واسود وأبيض لعنده يشدني
ما هو لغز يا طيرنا واللي وصفته صاب

قصائد عن استقلال الأردن 76

أيا أردن يا وطني يا حبّي وأشجاني
يا قلبا أحاكيه من أعماق وجداني
أناجيه أكلّمه أغنية بأحلى ألحاني
أيا أردن..
في شوق لك دائم شوق كحال ضمئاني
كحال غائب مجبر عن أم من أزماني
كحال تائه ضائع يعيش الحلم أحزاني
أيا أردن..
حماك الله من عابث ومن أشرار حقداني
حماك الله كي تبقى لكلّ الكون عنواني
حماك الله يا وطني وحمى عبد الله الثّاني

مقدمة اذاعة عن عيد الاستقلال

خير الكلام ما يبدأه الإنسان بقول بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبع الهدى من المرسلين، أما بعد:

السادة أعضاء الهيئة التدريسية، أبناؤنا الطلاب، القائمين على هذا الحفل الكريم، أسعد الله صباحكم بكل خير، اليوم نجتمع في يوم استثنائي لا يتسنى لنا مطالعته إلا في كل عام مرة واحدة، هذا اليوم الذي يعد مجداً لمملكتنا ولشعبنا ولكل محب لنا، هذا اليوم التاريخي الذي مضينا به قدماً لنبني وطن ومستقبل وغد أفضل حتى ننعم كلنا فى حضن وطننا الحبيب، إنه يوم استقلالنا وَعزتنا وكرامتنا، وفي هذا اليوم، سوف نتشارك هذه المناسبة المجيدة معكم بما قاموا طلابنا الأعزاء بتحضيره لهذه المناسبة من مواد، والتي سيقدموها لكم عبر أثير إذاعتنا المدرسية، عرفانا بهذا اليوم الكبير.

                     
السابق
كيف أسوي حساب تيك توك وأحمل التطبيق على الحاسوب
التالي
ماذا يغطي جسم الغزال؟

اترك تعليقاً