سؤال وجواب

متى صيام يوم عرفة 2022 في الجزائر

متى صيام يوم عرفة 2022 في الجزائر , قامت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجمهورية الجزائرية، بتحديد موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 في الجزائر، بالتزامن مع الاستمرار في متابعة أخبار بعثة الحج الموجودة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية , حيث أفادت وزارة الشؤون الدينية في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك بموعد يوم عرفة في الجزائر 1443 , من خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد ومتى صيام يوم عرفة 2022 في الجزائر ..

المحتويات

متى صيام يوم عرفة 2022 في الجزائر

حسب ما صرحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجمهورية الجزائرية أن موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في الجزائر سيكون يوم السبت العاشر من ذي الحجة 1443 هجري الموافق 9 جويلية 2022 ميلادي، فيما نشرت في سياق البيان ما يسن للمسلمين فعله في هذه الأيام المباركة.


ووفق ما جاء بالبيان الخاص بالوزارة ، حيث يسن للمسلمين في هذه الأيم المبارك الإكثار من الأعمال الصالحة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح أحب فيهن إلى الله من هذه الأيام -يعني الأيام العشر- قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: “ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشيء”. رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

بمجرد إعلان المملكة العربية السعودية، رؤية هلال شهر ذو الحجة، بدأ عدد كبير من المسلمين حول العالم في البحث عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك ومنهم الجزائريون، استعداداً لاستقبال أول أيام العيد، وتجهيز الأضحية والاستعداد للطقوس المرتبطة به، وتصدرت محركات البحث، موعد وقفة عرفة 2022 في الجزائر.

موعد وقفة عرفة 2022 في الجزائر

يترقب المسلمين في كافة انحاء العالم موعد وقفة عرفة وهي من الأيام المباركة ، حيث تأتي وقفة عرفة يوم الخميس الماضي أول أيام شهر ذو الحجة، فإن موعد وقفة عرفة 2022 في الجزائر سيكون اليوم التاسع من شهر ذو الحجة، الجمعة الموافق 8 يوليو الجاري.

ويحتفل الجزائريون باستقبال عيد الأضحى المبارك تزامنا مع بدء العشر الأوائل من شهر ذو الحجة، وتزداد الاستعدادات قرب موعد وقفة عرفة 2022 في الجزائر، حيث يتم تجهيز الأضاحي لذبحها صباح أول يوم عيد الأضحى المبارك.

وقفة عرفة في الجزائر 2022

أعلنت وزارة الشؤون والأوقاف الدينية الجزائرية في بيان رسمي أن وزارة الشؤون الدينية، يدخل في مفهوم الأعمال الصالحة ما يأتي: أولا صيام هذه الأيام أو ما تيسر منها وبالأخص يوم عرفة لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه سئل عن يوم عرفة، فقال: “يُكفر السنة الماضية والباقية”، رواه مسلم.

كما يدخل في مفهوم الأعمال الصالحة، وفق البيان، الإكثار من الصدقة والتضامن والتكافل الاجتماعيين، الاجتهاد في طاعة الله وذكره وشكره، الدعاء للبلاد والعباد بخير الدنيا والأخر.

وأضافت الوزارة: “عيد سعيد مبارك للجميع وأعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية قاطبة بمزيد من الخير واليمن والبركات، سائلين المولى عز وجل أن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا رخاء سخاء وسائر بلاد المسلمين. آمين والحمدلله رب العالمين”.

رسائل التهنئة بعيد الأضحى 1443 – 2022

  • إلى أغلى وأغلى وأحلى وأحب الناس ، عيد سعيد يا تاج الرأس.
  • لمن ابتسم ابتسم وطبعها على حزني … لمن علمني هندسة العبارة وكسر حواجز قلمي … أبعث لك بالتهنئة قبل كل البشر .. . سنة جديدة سعيدة.
  • موعد عرفة يوم 2022 في فرنسا ، أيام حياتي أربعة ، يوم التقيت بك ، يوم رؤيتك ، يوم رغباتك ، ويوم العيد معك.
  • كل عام وقلوبك طاهرة وطيبة كل عام وأنت سعيد لمن حولك كل عام وأنت بخير والله أقرب.
  • كل عام وأنت حبيبي وأنت في قلبي وسعادتي ورضائي ووطني وابتسامتي وأجمل أشيائي عيد الأضحى مبارك.
  • موعد يوم عرفة 2022 بالجزائر حبيبي كل عام وانت فرحتي امام الدنيا وضحكة السعادة في عيناي كل عام وانتم بسرور العيد سعيد عيد الاضحى .
                     
السابق
أخيرا !! رسميا جهة جديدة تعلن عن نتائج الجهوي اولى باك 2022 ورد قبل قليل | وزارة التربية الوطنية
التالي
موقع وزارة السياحة نتائج الامتحانات 2022 الثانوية المهنية الفندقية دورة عام ٢٠٢٢ سوريا

اترك تعليقاً