اخبار حصرية

متى تتغير حالة مصاب في توكلنا

المحتويات

متى تتغير حالة مصاب في توكلنا

برنامج توكلنا هو تطبيق اطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي يمكن تحميله عبر المحمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة ، ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس “كورونا “المستجد ، حيث يعمل هذا التطبيق على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للقيام بمهامه التموينية في الوقت الذي يرغب فيه. علمًا أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي في يوم السبت عند الساعة 11:59 مساءً. وفي حال اضطر الفرد لمخالفة قرار منع التجول والخروج لأمر طارئ بعد استنفاده رصيده من الساعات المخصصة له، وتم تسجيل مخالفة بحقه من قِبَل رجال الأمن، فيحق للفرد في هذه الحالة رفع طلب اعتراض من خلال منصة “أبشر”، حيث سيتم النظر في طلب الاعتراض من قبل اللجان الأمنية، والرد على صاحب الاعتراض والمبررات وراء قبول الطلب أو رفضه.

خدمات تطبيق توكلنا

استعراض الحالة الصحيَّة

تحديد حالة المستخدم الصحية من خلال الألوان؛ فالأخضر يرمز إلى أن المستخدم لم تثبت إصابته، فيما اللون البني يخص المصابين، والبرتقالي للمخالطين الذين يجب عليه الالتزام بالعزل المنزلي، والأصفر للمخالطين الذين يُسمح لهم بالذهاب إلى العمل مع الحرص على الإجراءات الاحترازيَّة.


تسجيل الزائرين

تتيح هذه الخاصية للمستخدم الزائر تسجيل حساب جديد في تطبيق توكلنا، بالإضافة إلى تسجيل الدخول وإعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيانها.

إظهار نتائج قياس

تسمح هذه الخاصية للمستخدم بمعرفة نتائج اختبارات القياس في تطبيق توكلنا.

الهوية الرقمية

في 24 مارس 2021 أطلقت وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، مشروع (الهوية الرقمية) عن طريق تطبيق “توكلنا”، والذي يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.[4] تُعد الهوية الرقمية مطابقة للهوية الرقمية (الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين) في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد)، وتُعد إثباتًا رسميًّا معتمدًا للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن بصفتها وسيلة إثبات إلكترونية.[5] يأتي هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

خدمات تطبيق توكلنا في ظل حالة المنع من التجوال

  1. استعراض المخالفات.
  2. الاستعلام عن مخالفات شخص آخر.
  3. طلب تصاريح التموين داخل الحي.
  4. طلب تصاريح الخروج.
  5. استعراض تصاريح العمل.
  6. الإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات.
  7. استعراض الكود الخاص بالمستخدم “QR” لرجل الأمن.
  8. استعراض آخر المستجدات الصحية والطبية.
  9. إمكانية طلـب تـصريح إلحاقي للسائق الخاص.
  10. عرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم.
  11. تصريح رياضة المشي ساعة واحدة في اليوم (داخل الحي).
  12. تصريح طبي طارئ.
  13. تصريح طالب.
  14. بلاغ كسر منع التجول.

متى تتغير حالة مصاب في توكلنا

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. متى تتغير الحالة في توكلنا من مصاب إلى معافى ، والجدير بالذكر هنا أنها تتغير الحالة الصحية في توكلنا من شخص مصاب إلى شخص محصن بعد التأكد من تماثله للشفاء. وانتهاء فترة العزل وذلك في غضون 3 أيام بعد إجراء تحليل كورونا والتأكد من سلبية تحليل PCR. حيث يتحول اللون البني (الذي يعني بأن الشخص مصاب وممنوع من الخروج من المنزل). إلى اللون الأخضر الداكن (الذي يشير إلى أن المصاب تم تعافيه من الإصابة وأصبح بإمكانه الخروج من المنزل). ومن الجدير بالذكر أن اللون البني في حال إصابة الشخص يستمر اللون البني إلى ما يقارب 14 يوم من تاريخ الإصابة. ومن ثم إذا ثبت تعافي الشخص من الفايروس فسوف ينتظر 2 إلى 3 أيام حتي يتم تحديث اسمه على تطبيق توكلنا. وقد أوضحت وزارة الصحة أنه في حالة انقضاء تلك المدة ولم تظهر الحالة الجديدة أو يتغير اللون الخاص بحالة المواطن في تطبيق توكلنا فيجب الاتصال على رقم وزارة الصحة على الفور.

                     
السابق
ما فوائد برنامج التأهيل المحضر جيدًا؟
التالي
كيف تكتب الهمزه على كلمه عزاءكم ايهما اصح عزاءكم او عزائكم؟

اترك تعليقاً