اخبار حصرية

متى تبدأ الاختبارات النهائية ١٤٤٣ الفصل الثالث؟

المحتويات

متى تبدأ الاختبارات النهائية ١٤٤٣ الفصل الثالث؟

بناءً على النظام المعتمد من وزارة التربية والتعليم فإن الاختبارات النهائية ١٤٤٣ الفصل الثالث تبدأ بتاريخ 20 من شهر ذو القعدة 1443ه، يكون قبلها موعد اختبارات للفترة الثانية وذلك ابتداء من تاريخ يوم الأحد الموافق 06 11 1443 ، وسنوافيكم بالتفاصيل في هذه المقالة .

موعد اختبارات الفصل الثالث الاختبارات النهائية 1443

نرفق لكم فيما يلي جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي لمعرفة موعد بدء الاختبارات النهائية 1443  :

مع قرب نهاية أجازة عيد الفطر المبارك يتساءل الطلاب عن موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية. وذلك لتحديد جدول المذاكرة واحتواء المنهج علي اكمل وجه ممكن. وتنظيم الوقت للعودة الحضورية التي ستكون مع بداية يوم 8 من مايو 2022 أي الموافق السابع من شوال 1443. ويكون موعد الاختبارات النهائية 1443 علي النحو التالي:

    • تم إعداد اختبارات الفترة الأولي من يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/٩/٩.
    • اختبارات الفترة الثانية ستكون من يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٦.
    • الاختبارات النهائية ستكون بموعد الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٢٠.
    • اختبارات الدور الثاني يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٢٧.

موعد امتحانات

استمر الفصل الأول منذ الأحد 21 من محرم 1443هـ مدة 14 أسبوع دراسي. حتى ينتهى بانتهاء كل الاختبارات المقررة لقياس المستوى التحصيلي للكتاب. سواء عن طريق منصة مدرستي. أو من خلال الاختبارات المقامة في المدارس، ابتداءً من التاسع من ربيع آخر الموافق الرابع عشر من نوفمبر 2021. للاختبارات الشفوية لمدة 3 أيام، ثم تبدأ الإمتحانات التحريرية في 12 ربيع آخر 1443 الموافق 17 نوفمبر 2021، ثم ينال جميع الطلاب إجازة الفصل الدراسي الأول وقدرها 11 يوماً فقط، والعودة للمدارس في الفصل الثاني في يوم 1 جمادى الأول 1443هـ.


دعاء الاختبارات النهائية

يجب على الطالب الاستعانة بالله وقراءة دعاء الاختبارات، ” اللهم لا سهل مكتوب ” حتى يشعر الطالب بالاطمئنان النفسي و يتجنب القلق والتوتر. وأيضا من قراءة دعاء الاختبارات عند دخوله ” رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً “. أو يقول دعاء عند نسيان الإجابة ” اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي”. بالإضافة إلى الإكثار من الاستغفار فتفرج عنه و يتذكر بإذن الله.

  1. بالتوفيق لكل الطلبة والطالبات في المشوار الدراسي والنجاح واجتياز الاختبارات النهائية والانتقال إلى المستويات الأعلى.

موعد اختبارات الفتره الأولى الفصل الثالث

متى موعد اختبارات الفترة الأولى؟ ستكون مواعيد الاختبارات الفترية يوم الأحد التاسع من رمضان 1443 المواقف ل10 ابريل 2022، ‏وصرحت بعض المدارس أنها ستعقد الاختبارات الفترية إلكترونيًا وسيتم ذلك من خلال منصة مدرستي في الفترة المسائية بعد انتهاء اليوم الدراسي مع استمرار العملية التعليمية حضوريًا في الفترة الصباحية.

                     
السابق
معاناة الاساتذة في التعليم عن بعد 😂
التالي
مباراة توظيف 09 مناصب بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين آخر أجل 13 يونيو 2022 – وجهني

اترك تعليقاً