سؤال وجواب

متى اول يوم محرم 2022؟

متى اول يوم محرم 2022؟ , تزداد عمليات البحث حول متى اول يوم في شهر محرم 2023 , حيث يترقب الكثير منم المسلمين حول العالم أل يوم محرم والذي يأتي اول شهر من شهور السنة الهجرية , حيث تبدأ السنة القمرية أو الهجرية من شهر محرم , وتنتهي بشهر ذو الحجة , وفيما يلي نتعرف على متى ال يوم محرم 2022 ..

المحتويات

متى اول يوم محرم 2022؟

يأتي شهر محرم في بداية السنة الهجرية كل عام , حيث يحتفل المسلمين بقدومه لما فيه ويصوم فيه الكثير يوم تاسوعاء ويوم عاشوراء سنة من السنن النبوية التي سنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، نتعرف من خلال السطور التالية على موعد شهر محرم 1444 بالميلادي 2022.


متى يصادف اول يوم محرم 2022؟

تعتمد الكثير من الدول الاسلامية التقويم الهجري والذي يعتمد على دورة القمر لاحتساب وتحديد الشهر الجديد بشكل مستمر، وهو أحد الأشهر الحرم التي يحرم فيها القتال، يحتفل المسلمين بدخول شهر محرم لما فيه من تواريخ مميزة أهمها يوم عاشوراء الذي نجى فيه الله موسى عليه السلام وقومه من هلاك فرعون، لذلك نجد الكثيرين يصومون يوم عاشوراء، توفي في شهر محرم نبي الله آدم عليه السلام .

متى أول شهر محرم 2022

يتم احتساب بداية الشهر الهجري من خلال رؤية هلال الشهر وحسب الدراسات الفلكية لذلك هي شهور قمرية، ويصادف 1 محرم 1444 بالميلادي يوم السبت 30 من يوليو 2022 ، وسيتم الإعلان الرسمي عبر وسائل الإعلام وأهم مواقع التواصل الاجتماعي من الجهة الرسمية لاستطلاع شهر محرم الكريم.

وسيتم رؤية هلال محرم لهذا العام 2022 يوم 29 يوليو وقت غروب الشمس وعلى ثبوت الرؤية ستكون بداية السنة الهجرية يوم السبت 30 يوليو.

 

                     
السابق
ما هو تردد قناة النيلين الرياضية السودانية الجديد 2022 على بدر سات؟
التالي
من هي سميرة عزت ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً