اخبار حصرية

متى اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية؟

المحتويات

متى اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية؟

سنتحدث اليوم عن أول إندماج في المغرب حيث وقع اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية بين اثنين من النوادي البارزة في عالم كرة القدم ، وهما نادي الوداد البيضاوي ونادي الاتحاد الرياضي الياسام صاحب الاكثر تتويجا قبل الاستقلال فقد اخذ اجود اللاعبين العرب بتمبارك الذي كان يعمل على تنشيط صفوف الياسام ، وفي السطور التالية من هذا المقال سيتم التطرق الى نشر معلومات مهمة عن اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية والأندية المشاركة فيه .


انطلقت بطولة المغرب لكرة القدم في المنطقة السلطانية سنة 1916 تحت اسم عصبة المغرب لكرة القدم، وقد كانت تحت إشراف مباشر من الجامعة الفرنسية لكرة القدم التي كانت وصية على قطاع كرة القدم في المغرب أيام الاستعمار الفرنسي في شمال إفريقيا.

اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية كان بين ؟

أول اندماج في تاريخ الكرة المغربية الذي جمع بين فريق الياسام USM (نادي الاتحاد الرياضي) المعروف بفريق المستعمر و فريق الوداد البيضاوي WAC سنة 1957 .هذا الاندماج مكن فريق الوداد من الهيمنة على جميع البطولات المغربية لسنوات بفضل فريق الياسام الذي كان يضم لاعبين كبار من أمثال (جيست فونتين) هداف كأس العالم و (ماريو زاتيلي) هداف مارسيليا و لاعب المنتخب الفرنسي (العربي بنمبارك) نجم المنتخب الفرنسي (عبد الرحمن بلمحجوب ) لاعب المنتخب الفرنسي (سيسيليو) الحارس الكبير(كابريرا) المدافع الصلب… و غيرهم من االسماء المتألقة في عالم الكرة المستديرة.

نادي الاتحاد الرياضي (بالإنجليزية: (Union Sportive Marocaine (USM)‏ هو نادٍ رياضي فرنسي من مدينة الدار البيضاء تأسس سنة 1913 وكان يتوفر على سبعة أنواع رياضية . اندثر فرع كرة القدم بعد استقلال المغرب عن فرنسا بسنة واحدة، حيث أنه سيتقدم باعتذار عام في منافسات الدوري المغربي سنة 1957 ، و بالتالي سينسحب من جميع المسابقات الكروية التي كان مسجلا فيها.

متى اول اندماج في تاريخ الكرة المغربية؟

الجواب الصحيح : سنة 1957 .

                     
السابق
الدوري الإنجليزي بتهمة اغتصاب جديدة.. الشرطة تعتقل لاعب بالدوري الإنجليزي للمرة الثانية في 24 ساعة
التالي
القرية العالمية إ311 دبي الإمارات العربية المتحدة

اترك تعليقاً